شبه ازمة في الزمالك بسبب مستحقات اللاعبين

الزمالك، هل يبدا موسمه بالمشاكل؟

القاهرة - يحاول مسئولو نادي الزمالك ايجاد مخرج للأزمة المالية التي يواجهها النادي حاليا لصرف العقود الخاصة بلاعبي الفريق الاول لكرة القدم، والمطلوب اربعة ملايين جنيه علي الاقل لصرف هذه المستحقات، خاصة وان هناك مجموعة كبيرة من اللاعبين تم التعاقد معهم هذا الموسم وهم رضا سيكا ومحمد صديق ولاعبا غانا بابا اركو واحمد باو، وكذلك تم التجديد للتوأم حسام وابراهيم حسن وبشير التابعي ومحمد كمونه ومحمد ابو العلا، بالاضافة للاعبين الذين تعاقد معهم النادي في المواسم السابقة ويستحقون دفعات هذا الموسم.
وصرح المندوه الحسيني امين الصندوق ان ادارة النادي تسعي جاهدة لايجاد وسيلة لتوفير هذه المبالغ قبل بدء الموسم المحلي، مشيرا الي ان النادي ينتظر الدعم الخاص بوزارة الشباب والرياضة.
واضاف أن النادي لن يتأخر في صرف هذه المستحقات التي يحرص مجلس الادارة علي ان تتم في مواعيدها المحددة وطبقا للعقود حتى يدخل اللاعبون الموسم الجديد وكل تركيزهم في تحقيق البطولات فقط.
واضاف المندوه انه ا توجد اي مشاكل بين الادارة واللاعبين بسبب هذه المستحقات واذا كان هناك تأخير في الصرف فسببه ان مجلس الادارة يسعى لان يتم الصرف للجميع مرة واحدة وليس لاعطاء البعض دون الاخر.

مشكلة حسام
ورغم ان هذه المشكلة عامة وتهم اغلب لاعبي الفريق فان حسام حسن نجم هجوم الفريق هو اكثر المتضررين من هذا التأخير بعد ما تلقى وعدا من مسئولي النادي بانه سيحصل علي مستحقاته في بداية اغسطس الحالي.
ولما جاء غياب حسام عن التدريبات بسبب اصابته بنزلة برد متوافقا ومتزامنا مع موعد استحقاقه لقيمة العقد فان الشكل العام اوحى بان المشكلة تبدو اكبر كثيرا من حجمها الطبيعي اشار البعض الي ان غياب حسام عن التدريبات كان سببه عدم صرف مستحقاته.
لكن الحقيقة تقول ان هناك اكثر من سبب وراء غضب حسام حسن نجم الزمالك من بينها تأخر هذه المستحقات ثم خروجه في مباراة الزمالك الاخيرة مع اسيك ابيدجان عندما تم اشراك محمد ابو العلا بدلا منه.
اما المشكلة الأخرى والتي ينتظر ان تشمل معظم لاعبي الفريق وهي طريقة حصولهم علي مستحقاتهم المالية حيث يصر مسئولو الزمالك علي صرف عقود اللاعبين علي ثلاث دفعات طبقا لما قرره اتحاد الكرة في حين يطالب حسام حسن بالحصول علي كل المستحقات دفعة واحدة وهو الامر الذي سيجبر مسئولي الزمالك علي تعميمه علي باقي اللاعبين.

تعديلات فنية
هذا ويواصل فريق الزمالك استعداده لمباراته الهامة القادمة مع الترجي التونسي والتي تقام علي ستاد المنزه بتونس يوم 17 اغسطس الجاري ضمن مباريات دور الثمانية لدوري رابطة الابطال الافريقي.
ويؤدي الفريق تدريبات يومية تحت اشراف البرازيلي كارلوس روبرتو المدير الفني ومعه محمود سعد المدرب العام وطارق يحيي واحمد رمزي المدربين وسمير محمد علي مدرب حراس المرمي.
ويشارك في تدريبات جميع اللاعبين باستثناء حسام حسن ومحمد صبري لاصابتهما بنزلة برد، بينما انتظم في التدريبات وليد صلاح عبد اللطيف بعد تماثله للشفاء من الاصابة بكدمة في الكتف.
وينوي جهاز الزمالك اجراء بعض التعديلات الفنية في صفوف الفريق امام الترجي نظرا لغياب عبد الحليم علي نجم الهجوم لحصوله علي الانذار الثاني.
ومن المنتظر ان يدفع بوليد صلاح في مركز رأس الحربة بجوار حسام حسن علي ان يعود حازم امام للعب في مكان وليد، اما اذا رأي الجهاز تدعيم خط الوسط دفاعيا فيلعب حازم في مركز المهاجم ان يظل وليد في مركزه خلف رأس الحربة، اما باقي الخطوط فلا ينتظر ان يجري عليها تغييرات عما لعب به الزمالك في مباراته الاخيرة امام اسيك.