فريق روما الايطالي يلعب في القاهرة

جماهير الكرة تنتظر الكثير من فنون نجمي روما توتي وباتيستوتا

القاهرة - يصل مساء الجمعة الى القاهرة فريق روما الايطالي لخوض مباراة ودية مع الاهلي المصري على كأس الصداقة المصرية-الايطالية لكرة القدم.
وتقام المباراة في الساعة والتاسعة والنصف مساء، ويديرها طاقم حكام دولي مصري بقيادة جمال الغندور ويعاونه وجيه احمد، وكلاهما شارك في مونديال كوريا الجنوبية واليابان، ومعهما صلاح البري.
وعين الغندور بعد عدم التوصل الى اتفاق مع الحكم الايطالي الشهير بيارلويجي كولينا الذي ادار نهائي مونديال 2002 بين البرازيل والمانيا.
وقررت ادارة النادي الاهلي فتح ابواب استاد القاهرة امام الجمهور اعتبارا من الساعة الخامسة للاستمتاع بالبرنامج الترفيهي المعد من قبل وزارة السياحة المصرية ويتضمن فقرة فنية مع المطربة اللبنانية نوال الزغبي والعاب نارية ومباراة استعراضية لبراعم الاهلي.
وهي الزيارة الثانية لروما الى مصر حيث سبق له ان واجه المنتخب المصري عام 1995 في مباراة انتهت بالتعادل 2-2 وادارها الغندور ايضا.
وتحظى المباراة باهتمام اعلامي كبير اذ يرافق الفريق الايطالي 50 صحافيا وينقلها التلفزيون الايطالي على الهواء مباشرة، وسيرافق الفريق الايطالي نحو ثلاثة آلاف من انصاره.
وسيتم استقبال نجوم روما في حفل فرعوني يقام في مطار القاهرة فور هبوط الطائرة على ارض المطار، كما وضع برنامج لزيارة المعالم الاثرية في القاهرة السبت وصباح الاحد.
وتترقب جماهير كرة القدم المصرية والعربية المباراة بين فريقي الأهلي المصري، الذ تم اختياره بطل القرن الأفريقي، ونادى ايه اس روما، الذي احرز المركز الثاني في الدوري الايطالي.
وأكد وزير السياحة المصري الدكتور البلتاجي التنسيق بين الوزارات والجهات ‏المعنية باقامة ورعاية هذا المهرجان الرياضي المهم، بدءا من توفير تأشيرات الدخول ‏للفريق الضيف وتخصيص أحد ضباط جوازات مطار القاهرة ليرافق الفريق في رحلتهم ‏للقاهرة قادمين من نيويورك لانهاء اجراءات الدخول لمصر.
وأشار الى أنه سيعقد مؤتمرا صحافيا السبت المقبل بالقاهرة لاعلان التفاصيل ‏الكاملة للمباراة والترتيبات النهائية التي أتخذت لنجاحها واستثمارها سياحيا ‏ورياضيا بمشاركة سفير ايطاليا بالقاهرة والرئيس المؤقت للنادي الأهلي وعدد من ‏المسؤولين بالفريق الايطالي.
وقد انتهت اللجنة المنظمة للمباراة من وضع الترتيبات النهائية ‏ ‏للمهرجان الرياضي والفني والثقافي الذي سيبدأ بمباراة استعراضية لأشبال النادي ‏ ‏الأهلى "مدرسة الكرة" يقدمون فيها أجمل فنون كرة القدم ثم يليها مباراة تجمع بين ‏ ‏قدامى النادى الأهلي ثم تقدم الفنانة اللبنانية نوال الزغبى فقرة غنائية باللغتين ‏ ‏العربية والايطالية يصاحبها ديكور فرعوني لتبدأ بعدها المباراة المرتقبة. ‏ ‏ ويتضمن برنامج الفريق الايطالي الذي يصل القاهرة مساء غد الجمعة قادما من ‏ ‏نيويورك عقب أدائه مباراة مع نادي ريال مدريد الأسباني اليوم يخصص دخلها لصالح ‏ ‏جمعيات خيرية أداء تمرينات خفيفة باستاد مختار التتش بالنادي الأهلي وفي اليوم ‏ ‏الثاني تتوجه بعثة الفريق الايطالي الى منطقة الاهرامات لزيارتها.
وقرر الدكتور البلتاجي استثمار هذه الزيارة في الترويج للسياحة المصرية في ‏السوق الايطالية والأسواق التقليدية الأخرى على غرار ما حدث مع فريق ريال مدريد ‏الأسباني لدى زيارته مصر العام الماضي.
والطريف أن المدير الفني للفريق الايطالي قد رفض فكرة زيارة منطقة الأهرامات ‏ ‏يوم المباراة خشية اجهاد اللاعبين مما قد يؤثر عليهم في المباراة في حين قال ‏آخرون أن الفريق الايطالي يخشى "لعنة الفراعنة" التي يعتقد أنها أصابت لاعبي ريال ‏مدريد الأسباني وعرضته للخسارة.
وكان فريق الاهلي قد فاز على فريق ريال مدريد في استاد القاهرة الرياضى ‏بهدف مقابل لاشيء وسط عشرات الآلاف من الجماهير بالاستاد. (كونا ووكالات)