دورة الصداقة: فوز للرياض وتعادل لفريق البحرين الأوليمبي

لقطة من مباراة الرياض والهلال اليمني

الرياض - فاز الرياض السعودي على الهلال اليمني 2-1، وتعادل ماريتيمو البرتغالي مع منتخب البحرين الاولمبي 3-3 الجمعة في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن دورة الصداقة الدولية السادسة لكرة القدم على كأس الامير عبدالله الفيصل التي ينظمها اهلي جدة في مدينة ابها حتى 14 اب/اغسطس.
في المباراة الاولى، سجل محمد القاضي (26 من ركلة جزاء) ويوسف الحيائي (76) هدفي الرياض، وانور سروري (75) هدف الهلال.
وجاءت المباراة سريعة منذ البداية وسنحت لمهاجمي الفريقين فرص عدة لم تستثمر بالشكل المطلوب.
وقاد الرياض هجمة منسقة تعرض على اثرها سعيد القحطاني لعرقلة من المدافع خالد عفارة لم يتردد الحكم في الاعلان عن ركلة جزاء انبرى لها القاضي بنجاح مفتتحا التسجيل (26(.وطرد مدافع الهلال صالح الشمري ومهاجم الرياض بندر الزيد مبائرة بعد الهدف لاشتباكهما بالايدي.
وحاول الهلال ادراك التعادل ونجح في ذلك عبر سروري الذي توغل داخل المنطقة سدد بقوة داخل الشباك.
ولم يتأخر الرياض في الرد عبر الحيائي الذي استغل تمريرة يحيى الدويش.
وفي الثانية، سجل راشد الدوسري (42 و61 و76 من ركلات جزاء) اهداف البحرين الاولمبي، والين سيلفا (17 من ركلة جزاء و30) ودانيال كاندي (51) اهداف ماريتيمو.
وجاءت بداية المباراة قوية ومثيرة بين الطرفين اللذين تبادلا الهجمات منذ البداية وابدى كل منهما رغبته بالفوز.
وتقدم ماريتيمو في الدقيقة 17 من ركلة جزاء انبرى لها سيلفا على يسار الحارس علي سعيد، وأضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني اثر هجمة مرتدة انهاها بتسديدة قوية فشل الحارس سعيد في التصدي لها (30).
وتوترت اعصاب اللاعبين فاضطر الحكم معجب الدوسري الى اشهار الورقة الحمراء ثلاث مرات للبحريني خالد الدوسري والبرتغاليين ميشال فاندركاك واوزيبيو.
واستغل البحرين الاولمبي النقص العددي في صفوف ماريتيمو وحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 42 انبرى لها راشد الدوسري مقلصا الفارق.
واعاد كاندي الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 51، لكن الدوسري قلصه للمرة الثانية من ركلة جزاء في الدقيقة 61، قبل ان يحتسب الحكم الدوسري ركلة الجزاء الرابعة في المباراة والثالثة للبحرين انبرى لها الاختصاصي الدوسري مدركا التعادل (76).
وتساوى الطرفان على ارضية الملعب بعدما اشهر الحكم الورقة الحمراء الرابعة في وجه البحريني علاء احمد بسبب الخشونة (85).
وتصدر الرياض ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق نقطتين امام ماريتيمو والبحرين الاولمبي، فيما يحتل الهلال المركز الاخير من دون رصيد.
وتضم المجموعة أيضا منتخب السعودية الاولمبي.