ميكا هاكينن يعلن اعتزاله

اعتزل بعد تسجيل اسمه في سجل المميزين

هوكنهايم (المانيا) - اعلن فريق ماكلارين مرسيدس الجمعة في هوكنهايم الالمانية حيث ستقام المرحلة الثانية عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد ان السائق الفنلندي ميكا هاكينن بطل العالم مرتين عامي 1998 و1999 قرر الاعتزال نهائيا.
وقال هاكينن (34 عاما) في بيان له "في جائزة موناكو الكبرى عام 2001 ابلغت رون دينيس اني قررت الاعتزال بيد انه طلب مني التأكد من انه الاختيار الصحيح ومنحني سنة راحة"، مضيفا "ارتحت كثيرا بعد حديثي الى دينيس وانتهزت السباقات المتبقية الموسم الماضي واحرزت المركز الاول في سيلفرستون وانديانابوليس".
وتابع "هذا العام في جائزة موناكو لم اكن بعد متأكدا من قرار الاعتزال لكن لدى زيارتي للحلبة خطر القرار ببالي وقلت لدينيس باني سأعتزل. لقد اتخذت قراري وسأتوقف".
واضاف "لقد قضيت وقتا طويلا في سباقات الفورمولا واحد وحققت اشياء لا يستهان بها، واعتقد باني لست بحاجة الى متابعة مشواري. اريد قضاء وقتي مع عائلتي وابني هوغو"، موضحا "لقد التقيت باشخاص عدة طيلة هذه السنوات، وهناك اشخاص عدة بينهم اود ان أتوجه اليهم بالشكر، سأقوم بذلك لاحقا".
وختم "ما يمكنني قوله الان هو شكرا جزيلا للجميع، اني اقدر صداقتكم لي طيلة هذه السنوات".
وباعلان اعتزال هاكينن تأكد تمثيل ماكلارين مرسيدس الموسم المقبل بالسائقين الاسكتلندي ديفيد كولتهارد والفنلندي كيمي رايكونن.
ويدافع هاكينن منذ عام 1993 عن الوان ماكلارين مرسيدس، وهو احرز 20 سباقا في مسيرته الاحترافية وكان اول المنطلقين في 26 سباقا من اصل 145 من 1991 الى 2001.
وكان هاكينن تعرض الى حادث خطير في جائزة استراليا على حلبة اديلاييد عام 1995.