دبي: الوجهة السياحية الأولى للنخبة في العالم

دبي، من نجاح إلى آخر

دبى - إختارت احدى المجلات البريطانية المتخصصة دبي الوجهة السياحية الاولى والمفضلة كمدينة ومنتجع على مستوى العالم في عام 2001 في سياحة وسفر الحوافز والنخبة.
وقد حققت دبي المركز الاول متقدمة على مدن كبيرة جاءت في المراكز التالية كمدن لاس فيجاس وكيب تاون وموريشيوس وكاليفورنيا وسافانا وميامي ونيويورك ونيو اوليفيا واورلاندو.
وجاء هذا الاختيار بناء على الاستبيان الذي أعدته مجلة السفر التشجيعي والاجتماعات في عددها الصادر في بريطانيا خلال يونيو الماضي مستندا على البيانات الصحفية التي تعدها وتصدرها دائرة السياحة والتسويق التجاري باستمرار.
وأكد خالد بن سليم مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري أن نتائج هذا الاستبيان أبرزت النجاح الذي حققته دبي كوجهة مثالية على مستوى العالم مؤكدا أن دبي تتوفر ليديها أفضل الخدمات والتسهيلات في العالم مما يجعلها تتبوأ هذه المراكز المتقدمة باستمرار.
وأضاف بن سليم أن الاستبيان تناول جدول نشاطات الدائرة في عام 2001 وقام بدراسة هذا الجدول بعناية ودقة وبناء عليه قام بترتيب موقعها السياحي عالميا وترتيب الوجهات السياحية العالمية حسب اراء الناس وقد تفوقت دبي على أكبر المدن العالمية شهرة وعلى سبيل المثال كما ذكرت المجلة فقد تفوقت دبي بعدد الليالي السياحية.
وأشار إلى أن دبي تحظى بشهرة واسعة في سوق السفر البريطاني وبين الشركات ومنظمي رحلات السفر و تعتبر بريطانيا من أهم الاسواق السياحية لدبي حيث بلغ عدد السياح الذين زاروا دبي العالم الماضي منها حوالي 350 الف بزيادة قدرها 16 بالمائة عن العام 2000 موضحا أن هناك رغبة ملحة في زيادة و تقوية هذا السوق.
وأشاد بن سليم في هذا الصدد بالدور الكبير الذي يلعبه القطاع الخاص في هذا المجال مؤكدا أن التعاون الكبير الذي يبديه هذا القطاع مع الدائرة في تحقيق هذا النجاح المتواصل.
وأوضح بن سليم أن هذا القطاع الخاص ساهم مساهمة فعالة في تطوير قطاع السفر والسياحة بالامارة وكان أحد الاسباب المباشرة في الوصول الى هذه النتيجة المتميزة.
وذكر أن دبي استطاعت أن تقدم نفسها بشكل جيد وصحيح مما مكنها من استقطاب شريحة متميزة من السياح الى الدولة وأضاف أن الدائرة تواصل التقييم لاعمالها وأنها تدرس الاسواق الجديدة التي يمكن أن تدخلها الدائرة وتعتبر أسواقا واعدة بالنسبة لها بهدف جذب المزيد من السياح.
واشار بن سليم أن الدائرة تحرص على التواجد في المناسبات العالمية من معارض ومؤتمرات وفعاليات سياحية مختلفة من ملبورن في استراليا الى بورصة لندن مرورا بمعرض الآسيان والباسيفيك وجنيف وصولا الى معرض شيكاغو.
وقال أن أن المجلة متخصصة في نشر الموضوعات والتقارير المتعلقة بصناعة السفر والسياحة وتستهدف منظمي الرحلات والحفلات حيث تعتبر الافضل في هذا المجال في بريطانيا لما تحتويه من معلومات وبما تضم من الكتاب مرموقين.