الملكة رانيا تروج للأردن سياحيا في فرنسا‏

الملكة رانيا تسير على خطى زوجها السياحية

عمان - عادت عقيلة العاهل الاردني الملكة رانيا العبدالله ‏‏والوفد المرافق الى عمان الجمعة اثر زيارة عمل الى باريس استمرت يومين لترويج ‏‏الاردن سياحيا وتسلم طائرة فرنسية جديدة لحساب الخطوط الجوية الملكية الاردنية.
وكان العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني فى استقبال طائرة الايرباص الاولى ‏‏التي ستنضم الى اسطول الخطوط الجوية الاردنية لدى هبوطها في مطار العقبة الدولي.
ورافق الملكة على متن طائرة (ايرباص 340 200 ايه) الجديدة التي تسلمتها الخطوط ‏‏الجوية الملكة الاردنية ممثلون ‏‏لوكالات السياحة والسفر ووسائل الاعلام الفرنسية.
وياتي وصول الطائرة الجديدة الى الاردن مقدمة لثلاث طائرات مماثلة سيتم ‏‏تشغيلها على خطوط بعيدة المدى مثل خطوط الولايات المتحدة والشرق الاقصى دون ‏‏توقف.
واكدت الملكة رانيا في الاجتماع الذي نظمته هيئة تنشيط السياحية الاردنية ‏لنخبة من كبار الاعلاميين ومسؤولي وكالات السياحة والسفر الفرنسية ان السياحة ‏‏"تمثل احد جوانب التعاون بين البلدين في اطار العلاقات الوثيقة القائمة بينهما" ‏‏مشيرة الى ان اعداد السياح الفرنسيين القادمين الى الاردن كانت الاقل تأثرا نتيجة ‏‏تداعيات احداث 11 من سبتمبر في الولايات المتحدة.
واوضحت خلال الاجتماع الذي حضره وزير السياحة الفرنسي لوي برتراند ونظيره ‏‏الاردني الدكتور طالب الرفاعي ومدير هيئة تنشيط السياحة مروان خوري والمدير العام ‏‏للملكية الاردنية سامر المجالي والرئيس التنفيذي لشركة ايرباص نويل فورجار ان ‏‏"مفهوم السياحة في الاردن يتعدى مجرد الارقام الى التفاعل الحقيقي بين الناس ‏‏والحضارات ليسهم بذلك في تعزيز التبادل الثقافي بين الشعوب ويعزز مفهوم الانسانية ‏‏والعيش بسلام".
وبينت الملكة رانيا ان تميز الاردن بمورثه التاريخي والحضاري المقترن بخدمات ‏‏الراحة والحداثة تجعل منه نقطة جذب سياحي فريدة خاصة وانه يتميز بمخزون سياحي‏ ‏يشمل اكثر من 120 الف موقع سياحي واثري يعود تاريخ بعضها لاكثر من 9000 سنة اضافة ‏‏الى ان الخدمات التي يوفرها للسياح تضاهي مثيلاتها في الدول المتقدمة.(كونا)