مصر: تنافس دولي في مهرجان الفيديو كليب

من الاقليمية إلى العالمية

القاهرة - اكد رئيس مهرجان الفيديو كليب الثالث الذي سينطلق ‏ ‏في الـ26 من الشهر الجاري في شرم الشيخ الدكتور عبد المنعم سعد ان‏ ‏المنافسة ستكون حادة بين نجوم الاغنية العرب والاجانب.
وقال سعد ان المسابقة الرسمية ستشهد منافسة ‏‏ساخنة بين النجمة الكندية سيلين ديون والمغنية الأمريكية برينتي سبيرز والفرنسية ‏‏جولى هوليداى والانجليزى التون جون.
وأضاف أن المنافسة ستشتعل بين المطربين العرب سميرة سعيد (المغرب) والشاب سامى ‏‏(الجزائر) وعبادى الجوهر (السعودية) وراغب علامة وديانا حداد وسونيا ابراهيم ‏ووائل كرم (لبنان) واركان فؤاد وبشار درويش (سوريا) ونحو 15 مطربا مصريا من بينهم ‏‏هانى شاكر وعمرو دياب وأنغام وهشام عباس.
وأكد أن المسابقة ستكون على أعلى مستوى من الفن الراقي مشيرا الى ان لجنة ‏ ‏التحكيم سترأسها المطربة العالمية دولوريس أرماندو، واوضح ان هذا المهرجان يختلف عن المهرجانين السابقين حيث يقام تحت اشراف منظمة ‏‏(الفيدوف) الدولية للمهرجانات التابعة لمنظمة اليونسكو مما يعطيه الصفة الدولية ‏‏بعد أن كان عربيا فقط.
وقال ان المهرجان حرص على تأكيد ارتباط الفن والابداع الإنساني بالسياحة ‏‏وأهمية الفن الموسيقى والغنائي والفنون المرتبطة بالفيديو كليب والأغنية المصورة ‏‏لدعم الفهم المتبادل وتأكيد مفهوم السلام والصداقة والمحبة بين الشعوب مشيرا الى ‏‏اقامتة فى مدينة شرم الشيخ الحائزة على جائزة أفضل المدن العالمية هذا العام.
وقال سعد ان المهرجان يهدف الى تشجيع المواهب الموسيقية والغنائية ‏‏وخلق جيل جديد من الشباب وتنمية المواهب الواعية موضحا ان الاشتراك فيه ليس ‏ ‏للمطرب فقط ولكنه للمؤلف والمنتج والمخرج والموزع والموسيقى ومهندس الديكور لانه ‏ ‏يسعى الى تحقيق المنافسة الشريفة بين نجوم الغناء العرب والعالميين.
واضاف ان المهرجان يتضمن الى جانب المسابقة الدولية بانوراما الانتفاضة ‏‏الفلسطينية لأعمال الفيديو كليب التي ستخصص لها جوائز خاصة الى جانب جوائز ‏‏الأعمال المصرية والعربية وجوائز الأعمال الأجنبية التي شاركت بها الدول في‏ ‏المسابقات المتعددة.
واكد ان التطور الذي حدث في الفيديو كليب في الفترة الأخيرة حوله من الناحية ‏‏الموضوعية الى فيلم قصير سريع الايقاع يلعب الاخراج فيه دورا رئيسيا ويساهم ‏‏التصدير في اعلاء شأنه كعمل فني مما أعطاه دفعة قوية جعله يقدم فكرة جذابة تتلاءم ‏‏مع كلمات الأغنية واللحن وأداء المطرب.
وقال ان اللجنة العليا للمهرجان برئاسة الفنان محمود ياسين قررت تكريم بعض ‏‏رموز الموسيقى والغناء في مصر والعالم العربي هم حلمي بكر وهاني شاكر وايهاب ‏ ‏توفيق والفنان السعودي أبو بكر سالم والتونسي لطفي بوشناق والفنانة العالمية ‏‏ورئيسة لجنة التحكيم الايطالية درلوريس أرماندو وآخرين.
واضاف ان حفل الافتتاح سيبدأ بعرض شريط فيديو كليب للفائزين في المهرجانين ‏‏السابقين في الغردقة والاسكندرية وهم عبدالله الرويشد (الكويت) وايهاب توفيق ‏‏وأنغام (مصر) ولطيفة (تونس)اضافة الى تقديم بعض الفقرات الغنائية والاستعراضية من ‏ ‏مصر وايطاليا واسبانيا والمانيا ولوكسمبورج.(كونا)