جيل فضائي جديد من طائرات سوخوي

موسكو - من إدوارد بوزيريف
الجيل الجديد مختلف

قال المدير العام للمجمّع العسكري الصناعي للطيران "سوخوي" ميخائيل بوغوصيان في مؤتمر صحافي انه لا يستبعد ان تصبح طائرة الجيل السادس من سوخوي فضائية.
وهذا الامر كما قال "على الارجح لن يكون طائرة عاملة افرادية بل مجمّع فضائي جوي مصنّع وفق الوسائل الفضائية الجوية العالمية، حيث سيجري ضم محطة قاعدية ومنشآت واجهزة فضائية اخرى".
واوضح بوغوصيان ان "التحليق الفضائي" سيكون مزودا بشكل خاص بانظمة الادارة. وقال "ان العمل الزائد للطيارين منذ الآن يخرج عن اطار امكانياتهم، وان توسع نطاق عملهم تساعد عليها الالكترونيات فوق السريعة والاجهزة الاوتوماتيكية".
وبالتطرق الى تصميم المطاردة من الجيل الخامس، أكد بوغوصيان ان "العديد من وظائف الانظمة هي في طور الابحاث وان طائرة سوخوي-47 التي تخضع لمرحلة التجارب تعتبر نموذجا لـطائرة المستقبل، ولا سيما ان محركاتها تعمل مع قدرات توجيه وتحكم متغيرة. كما يجري تجربة انظمة الملاحة والاتصالات والامن وما الى ذلك.
وقال بوغوصيان "برنامجنا هو: خلال فترة من 3 الى 7 سنوات سنعمل على تحديث الطائرات العسكرية الموجودة لدينا. وبموازة ذلك، واعتمادا على موارد مبيعاتنا لطائراتنا، سنقوم بتصميم تقنيات جديدة".