القذافي يقدم خريطة تتضمن معلومات حقيقية عن أفريقيا

القذافي يحلم بافريقيا موحدة على غرار اوروبا الموحدة

طرابلس - أعلن الزعيم الليبي معمر القذافي خلال جولته الحالية في أفريقيا عن عزمه تقديم خريطة لمستقبل أفريقيا إلى الاتحاد الافريقي "تتضمن معلومات حقيقية عن الواقع الذي يعيشه الشعب الافريقي".
وقال القذافي في تصريحات نقلتها وكالة الانباء الليبية جانا من مابوتو عاصمة موزمبيق "إنني اجمع معلومات حقيقية من الواقع الذي يعيشه الشعب الافريقي حيث قمت برحلات عبر البر لكل من تشاد وبوركينا والنيجر وغانا والتوغو ومصر وتونس وجنوب أفريقيا والسودان وموزمبيق وزامبيا وزيمبابوي".
واستطرد الزعيم الليبي قائلا "وقد وقفت على احوال الفلاحين والرعاة والاكواخ والقرى والحقول .. وسيشكل ذلك معلومات نعتمد عليها في رسم خريطة لمستقبل أفريقيا والتي ستكون مهمة من مهام الاتحاد الافريقي".
وأضاف: "سوف اقدم هذه الخريطة الافريقية للاتحاد الافريقي مستقبلا إنشاء الله حيث ستشتمل على بيانات توضح اماكن الزراعة في أفريقيا، وعدد أي المناطق التي سيزرع فيها القمح والمناطق التي ستزرع فيها الذرة، ومنطقة زراعة الموز، وأين ستكون المنطقة الصناعية في أفريقيا، ومن أين تولد الكهرباء، وسبل المواصلات التي تعد ضعيفة الان ويجب ربطها ببعضها والى أي نقطة وصلت الطرق".
وأوضح أن هذه الخريطة الافريقية ستقدم فكرة عن البيئة الافريقية حيث هناك تقارير مزعجة عن التصحر وعن تدمير الغابة الافريقية وعن إجهاد التربة الافريقية، مضيفا "لقد رأيت نماذج من هذه المعطيات في عدد من المناطق خلال تلك الرحلات وفي النهاية سنكتب خريطة لافريقيا تكون هي خريطة مستقبل أفريقيا".
وأضاف: "أفريقيا في النهاية ستكون بمثابة دولة واحدة .. ولا يمكن بعد إعلان الاتحاد الافريقي أن تكون كل دولة تتحمل هذه الاعباء في مختلف الميادين".
ويقوم القذافي بجولته الافريقية في الرحلة العودة من قمة دربان ومولد "الاتحاد الافريقي"، وذلك في إطار سعيه لاقامة دولة أفريقيا.