تايسون يتحدى لويس مجددا

لويس وضع شرطا صعبا لملاقاة تايسون مجددا

نيويورك - يسعى الملاكم الاميركي مايك تايسون الى مباراة ثأرية مع البريطاني لينوكس لويس الذي هزمه بالضربة القاضية في الجولة الثامنة من المباراة التي اقيمت بينهما في ممفيس بولاية تينيسي الاميركية في 8 حزيران/يونيو الماضي.
ولكن لويس اعلن انه سيعتزل بعد ان فاز بكل شيء وانه لن يقبل خوض هذا النزال الا اذا حصل على مبلغ 30 مليون دولار.
وقال لويس الذي كان قد حصد 30 مليون دولار من مباراته مع تايسون: "ان الناس لا يرغبون في مشاهدة المباراة مرة ثانية لاني سبق وسحقته وهم يتأسفون لما حصل له".
واعتبر لويس ان تايسون استخدم مبلغ الـ17 مليون دولار الذي حصل عليه لسداد ديونه ولذلك فانه يطلب خوض مباراة ثأرية.
ويفضل لويس (36 عاما) الاعتزال على مواجهة تايسون مرة جديدة لانه لن يقبل باقل من 30 مليون دولار، وهو امر لن يكون من السهل تحقيقه رغم ان ايرادات المباراة الاولى بينهما حققت للمنظمين مبلغا قياسيا قدره 103 ملايين دولار.
واكد لويس: "لن اقبل باقل من 30 مليون دولار والا سأعتزل، انها الفرصة الوحيدة لذلك".
ولكن يتوجب على لويس اولا ان يدافع عن لقبه كبطل العالم للوزن الثقيل (تصنيف المجلس العالمي والاتحاد الدولي) امام متحد رسمي ككريس بيرد او ان يخسر لقبه في تصنيف الاتحاد العالمي، علما ان تايسون هو متحديه في تصنيف المجلس العالمي.
ويبدو ان خوض مباراة على لقب الوزن الموحد للجمعية العالمية للملاكمة في الوزن الموحد غير وارد بعد ان جرد منظم الحفلات دونغ كينغ اللقب من لويس عام 2000 اثر معركة قضائية.
من جهة اخرى، سيكون الكندي كيرك جونسون الذي لم يخسر أي مباراة حتى الان منافسا للاميركي جون رويز على لقب الجمعية العالمية للملاكمة في 27 تموز/يوليو في لاس فيغاس، وسيواجه الفائز على الارجح فيما بعد الاميركي ايفاندر هوليفيلد الذي تغلب على مواطنه حازم رحمن الشهر الماضي.