في الكويت، 200 الف يستخدمون الانترنت

انتشار مقاهي الانترنت في البلاد ساهم في انتشار استخدام الشبكة

الكويت - قالت شركة "كواليتي نت للتكنولوجيا" ان‏ ‏الكويت تعد من اعلى دول العالم استخداما للانترنت حيث يزيد عدد مستخدمي الشبكة ‏ ‏فيها عن 200 الف شخص من خلال اكثر من 80 الف مشترك بمعدل 2.5 مستخدم لكل ‏ ‏اشتراك.
وبين مدير عام الشؤون الادارية والموارد البشرية في الشركة نائل العوضي ان معدل النمو السنوي لاستخدام الانترنت يتراوح ‏ ‏ما بين 15 و 19 بالمائة وهو نفس المعدلات في الدول المتقدمة.
وذكر العوضي ان ازدياد وعي ‏‏المواطنين والمقيمي، وتوفر الخدمات باسعار مناسبة(اصبحت الآن 12 دينارا مقابل 60 دينار قبل سنوات) ساهمت في انتشار استخدام الانترنت في الكويت.
واوضح ان هناك العديد من الخدمات التي تساعد على زيادة مستخدمي الشبكة في ‏‏المستقبل القريب في مقدمتها الخطوات الجارية لاستكمال بناء الحكومة الالكترونية، ‏وتطور وازدياد عمليات التعليم.

وقال العوضي ان "شركة كواليتي نت" تستثمر حوالي سبعة ملايين دولار سنويا لمواكبة ‏‏التطور في قطاع تكنولوجيا الانترنت وبناء البنية التحتية للشبكة وتطوير اجهزتها ‏ ‏وخدماتها مما يجعلها من الشركات الجيدة على مستوى منطقة الشرق الاوسط.
واشار الى ان الشركة حققت حتى الان انجازات كبيرة مثل انجاز الجزء الاكبر من ‏‏البنية التحتية ولكن التطور المتسارع في هذا المجال لا يجعل هناك فرصة للشركات ‏‏التي تسعى لتعزيز دورها في الاسواق لتلتقط انفاسها.
والكويت هي اول دولة في المنطقة توفر خدمة ال " دي اس ال " وهي ‏ ‏خدمة يمكن بواسطتها استخدام الشبكة دون استخدام الهاتف تلتها البحرين ثم الامارات ‏ ‏كما ان السوق الكويتي شهد في الآونة الاخيرة طرح الجيل الثالث من هذا النظام.
وكشف عن ان الشركة بصدد طرح خدمات جديدة قريبا في السوق الكويتي مرتبطة ‏‏بالانترنت مثل الفيديو " في او دي " والالعاب " جيمز " الى جانب خدماتها الحالية ‏ ‏والتي تشمل كل ما له علاقة بالانترنت.
وتوقع العوضي ان يبدأ العمل بالحكومة الالكترونية في مطلع العام المقبل مشيرا ‏‏الى ان خطوات انجازها تتم بسرعة معقولة وحسب الخطط الموضوعة مؤكدا ان "شركة ‏ ‏كواليتي نت" لديها الاستعدادات الكاملة لتلبية احتياجات هذه الحكومة.
وفيما يتعلق بالمنافسة في السوق الكويتي قال العوضي انها مناسبة وحجم السوق ‏‏المحلي ولها دور كبير في تحسين جودة الخدمة للمستهلكين وباسعار مناسبة.(كونا)