تونس تستعد لاطلاق مهرجان قرطاج

المطربة التونسية ذكرى من نجمات مهرجان قرطاج

قرطاج (تونس) - يشارك عدد كبير من المغنين التونسيين والعرب والاجانب في مهرجان قرطاج الدولي الذي يفتتح الجمعة.
وسيفتتح المهرجان، الذي يستمر حتى 23 آب/اغسطس المقبل، بعرض غنائي راقص من انتاج وزارة الثقافة التونسية بعنوان "رائحة البلاد ورد وياسمين".
وقالت الهيئة المنظمة للمهرجان ان هذه الدورة الثامنة والثلاثين للمهرجان "ستتميز بجو احتفالي وستحترم الاذواق السليمة وتعيد الاعتبار الى انماط من العروض غابت عن الدورات السابقة على غرار الاغنية الملتزمة".
ويشمل برنامج المهرجان انشطة موسيقية ومسرحية واعمالا راقصة وعروضا سينمائية من تونس والمغرب والسعودية وسوريا ومصر والجزائر، الى جانب تكريم الفنان التونسي الراحل محمد الجموسي.
كما سيكرم المهرجان فن الاضحاك والصحافة الهزلية في تونس في فترة السبعينات عبر عرض "الدنيا تضحك"مع الفنان صالح. وسيشمل عرضا تونسيا اخر لكل من امينة فاخت وذكرى محمد.
وسيشارك في هذا المهرجان عدد من الفنانين العرب من بينهم اللبناني مارسيل خليفة والسوري صباح فخري والسعودي محمد عبده والجزائري الشاب مامي في عروض على خشبة المسرح الروماني في قرطاج في الضاحية الشمالية للعاصمة التونسية.
كما ستقدم الفرقتان المغربيتان "ناس الغيوان" و"جيل جلالة" عروضا وكذلك لفرقة انانا السورية (هواجس الشام) .
وسيشهد المهرجان حفلات موسيقية للمغني البريطاني جو كوكر والايطالي توتو كيتنيو وعروض وفرقة اسبانية (ايبريكا دي دنا).
ويتخلل المهرجان عروضا مسرحية منها اخر اعمال المسرحي الكوميدي التونسي لمين النهدي كما ستعرض على مدى اسبوع ابرز الافلام العالمية للسنة الجارية.
ويختتم المهرجان بعرض غنائي بعنوان "بدون حدود" يشارك فيه الفنان التونسي لطفي بو شناق.