سيرينا ويليامز تقهر فينوس وتحرز لقب ويمبلدون

مبتسمتان، فبفوز سيرينا اصبحتا متعادلتين

لندن - احرزت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة ثانية لقب بطلة فردي السيدات في بطولة ويمبلدون لكرة المضرب، ثالث البطولات الاربع الكبرى في الغران شيليم، بفوزها على شقيقتها الاكبر فينوس المصنفة اولى 7-6 (7-4) و6-3 في المباراة النهائية السبت.
وجردت سيرينا (21 عاما) شقيقتها (22 عاما) من اللقب في 78 دقيقة وحرمتها بالتالي من احراز لقبها الثالث على التوالي ومعادلة رقم الالمانية شتيفي غراف (91 و92 و93).
ويأتي فوز سيرينا على فينوس بعد يومين من انتزاع صدارة التصنيف العالمي منها عندما بلغت نصف النهائي، وهي ستتصدر لاول مرة التصنيف الذي سيصدر غدا الاحد او الاثنين على ابعد حد.
واللقاء هو العاشر بين الشقيقتين وقد فازت كل منهما بخمس مواجهات، كما ان اللقب هو الثالث لسيرينا في البطولات الكبرى بعد فلاشينغ ميدوز الاميركية 99، ورولان غاروس الفرنسية (2000)، رافعة رصيدها الاجمالي الى 16 لقبا مقابل 25 لفينوس.
ويأتي انتصار سيرينا الجديد على فينوس بعد اقل من شهر من فوزها عليها في نهائي رولان غاروس، وباتت بحاجة الى الفوز بلقب بطلة ملبورن الاسترالية لتنضم الى اعظم 8 لاعبات احرزن البطولات الاربع الكبرى.
ومنذ البداية، كانت سيرينا مصممة على الحاق الهزيمة بشقيقتها واحراز اللقب، وتقدمت في المجموعة الاولى 2-1 بعد ان فقدت فينوس ارسالها نتيجة خطأ مزدوج، ثم عادلت الاخيرة 2-2 بعد خطأ مزدوج من سيرينا التي تقدمت مجددا 4-2، لكن سرعان ما التقطت فينوس انفاسها وعادلت 5-5 ثم 6-6 دون ان تستطيع الصمود في الشوط الفاصل وخسرته 4-7.
وفي المجموعة الثانية، كانت مهمة سيرينا اسهل، فبعد ان فازت كل منهما بارسالها في الاشواط الثلاثة الاولى (3-3)، تمكنت من التقدم 4-3 ثم 5-3 وفازت بارسالها الاخير وانهت المجموعة 6-3.
وحققت سيرينا 3 ارسالات نظيفة وارتكبت خطأين مزدوجين مقابل ارسال نظيف واحد لفينوس التي ارتكبت 6 اخطاء مزدوجة، وحصلت الشقيقتان على مبلغ 729 الف دولار، 486 الفا لسيرينا و243 الفا لفينوس.
وكانت المباراة النهائية في ويمبلدون بين فينوس وسيرينا الاولى بين شقيقتين منذ انطلاق البطولة عام 1884 حيث التقت مود وليليان واطسون وانتهت بفوز الاولى 6-8 و6-3 و6-3.
وصرحت سيرينا التي كانت افضل نتيجة لها في 4 مشاركات سابقة في ويمبلدون بلوغ ربع النهائي العام الماضي، "حاولت اخذ الامور بسهولة مطلقة لانه من الصعب الفوز على فينوس هنا في ويمبلدون، وقلت في نفسي اما الفوز اليوم واما لا فوز ابدا".
واضافت "كان الشوط الفاصل حاسما. لقد حاولت الارسال بشكل جيد فلم تستطع رد بعض الكرات، والفوز هنا في ويمبلدون امر رائع فعلا".
من جانبها، صرحت فينوس "لعبت سيرينا بشكل افضل. من المخجل ان اخسر هنا، لان كل شيء بدأ لمصلحتي، لكني اعرف انه لا يمكنني ان اتطلع دائما الى اللقب".