استشهاد اربعة فلسطينيين، واسرائيل تعيد احتلال الخليل

الخليل (الضفة الغربية) - افادت مصادر امنية فلسطينية ان ثلاثة من عناصر الشرطة الفلسطينية استشهدوا بالرصاص اثناء عملية توغل للجيش الاسرائيلي في الخليل (الضفة الغربية) في الضفة الغربية ليل الاثنين الثلاثاء.
واوضحت المصادر ان الضحيتين الشرطي اشرف ديب ومحمد ابو عوض، وهو من الاستخبارات العامة، وشرطي ثالث هو خالد التميزي كانوا في المكتب المحلي للرئيس ياسر عرفات عندما فتح العسكريون الاسرائيليون النار.
وافادت حصيلة سابقة عن استشهاد عنصرين اثنين.
وقالت المصادر ذاتها ان خمسة آخرين على الاقل من عناصر الشرطة جرحوا في هذا الهجوم ولكن لم ينقل الا واحد الى المستشفى.
واوقف الجيش الاسرائيلي اكثر من مئة من عناصر الامن فلسطيني الذين كانوا في مبنى محافظة الخليل حسبما افاد مسؤولون امنيون فلسطينيون.
واضافوا ان من بين الموقوفين مدير اجهزة الاستخبارات في محافظة الخليل نظام الجعبري. ولم يكشف عن هوية بقية الموقوفين.
ودخلت عشرات الدبابات والاليات المدرعة الاسرائيلية الى الخليل حيث فرض الجنود الاسرائيليون حظر التجول كما دخلت مجموعة اخرى من المدرعات الاسرائيلية في بلدة دورا المجاورة.
وقبل ذلك بقليل كانت 10 دبابات وآليات مدرعة اسرائيلية دخلت الى جلايا في شمال رام الله ثم فرض الجنود الاسرائيليون حظر التجول في البلدة وقاموا بعمليات تفتيش.
وفي غزة افادت حركة الجهاد الاسلامي الثلاثاء ان احد عناصرها استشهد الثلاثاء ثناء محاولته تنفيذ هجوم على موقع عسكري اسرائيلي شرق مدينة غزة.
وقال مصدر في الجهاد الاسلامي ان "محمد نافذ ابو مرسة (19 عاما) من سكان حي الشيخ رضوان بغزة استشهد في ساعة مبكرة صباح اليوم عندما نفذ عملية ضد قوات الاحتلال واشتبك معها لمدة ساعة قرب منطقة المنطار (كارني) شرق غزة".
واوضح انه "تم توزيع شريط فيديو يتضمن وصية الشهيد".
وقال احد اقارب ابو مرسة الذي جاء الى مستشفى الشفاء بغزة "اننا في انتظار جثمان الشهيد محمد".
من ناحيتها دانت السلطة الفلسطينية اليوم "العدوان" الاسرائيلي على الخليل واعتقال اكثر من مئة شرطي فلسطيني واعتبرت انه يهدف الى "تخريب" افكار الرئيس الاميركي.
وقال نبيل ابوردينة مستشار الرئيس عرفات ان "العدوان والهجوم الاسرائيلي على الخليل والمقاطعة (مقر قيادة الامن والمحافظ) فيها واعتقال قوات من الشرطة والامن تعتبر سياسة خطيرة جدا وستنعكس سلبا على الجميع".
واضاف الهدف من وراء العدوان "هو تخريب افكار الرئيس الأميركي جورج بوش التي عرضها في خطابه".
واشار الى ان "المخططات الاسرائيلية هي احتلال كامل الضفة الغربية والغاء السلطة الفلسطينية ونحن نحذر من هذا الامر الخطير".
وطالب المجتمع الدولي خصوصا الولايات المتحدة "بضرورة الرد على هذه الهجوم الاسرائيلي لان هذه رسالة اسرائيلية الى المجتمع الدولي والعالم العربي بالاستمرار في العدوان والاحتلال".