ثلاث روايات للرئيس العراقي تدخل المناهج الدراسية

قريبا في المدارس العراقية

بغداد - ذكرت صحيفة "تكريت" الاسبوعية ان وزارة التربية قررت اعداد خطة منهجية جديدة للعام الدراسي المقبل تتضمن ادخال ثلاث روايات يرجح ان الرئيس صدام حسين كتبها في المناهج الدراسية المقررة.
والروايات الثلاث هي "زبيبة والملك" و"رجال ومدينة" و"القلعة الحصينة".
ونقلت الصحيفة عن مصدر مسؤول في وزارة التربية ان "الهدف من الخطة الموضوعة يتجسد في النهوض بالنتاج الروائي والقصصي ونشره وتوزيعه" بين الطلبة.
ولم تحمل الروايات الثلاث عند صدورها في العامين الماضي والجاري اسم اي مؤلف لكن الاعتقاد السائد بين اوساط المثقفين انها تمثل النتاج الادبي للرئيس صدام حسين.
وقالت صحيفة "تكريت" انه "سيتم ادخال نصوص مختارة من الروايات المذكورة بين موضوعات كتب الادب والنصوص للمرحلة الاعدادية بفرعيها العلمي والادبي وكتب المطالعة للمرحلة الثانوية".
كما ستدرج في "كتب اللغة العربية في معاهد اعداد المعلمين والمدارس المهنية".
واضافت الصحيفة انه سيتم "رفد المكتبات المدرسية في المدارس كافة بنسخ كافية من الروايات المذكورة لتكون في متناول الطلبة بغية استثمارها في دروس المطالعة والانشاء والنصوص الادبية".
يذكر ان احداث رواية "زبيبة والملك" الانتاج الادبي الاول للرئيس صدام حسين تحولت الى مسرحية عرضت على خشبة المسرح الوطني في بغداد في نهاية نيسان/ابريل الماضي، ويتوقع ان تعرض في سوريا والاردن قريبا.
وكانت الصحف العراقية ذكرت ان مؤلف الروايات الثلاث انجز رواية رابعة سيتم الاعلان عن اسمها وطرحها في المكتبات في وقت لاحق من هذا العام.