أودي« آر اس 6» الأسرع في العالم

رشيقة، وجذابة، وآمنة ايضا

ميونيخ (ألمانيا) - انطلقت سيارة أودي " آرإس 6 " إلى الأسواق لتصنف ضمن السيارات الأسرع في العالم حيث صمم محركها للتعجيل إلى سرعة 100 كيلومتر/ساعة خلال 4.7 ثانية.
ويتكون محرك اودي الجديدة من 8 سلندر داخل كتلة من الألمنيوم وخمسة صمامات كما تزود كل اسطوانة بثلاث فتحات وصمام عادم لتزيد من كفاءة التشغيل، مما يجعل المحرك مماثلا في أدائه لسيارات السباق الرياضية.
وتحتوي السيارة أودي " آرإس 6 " على برنامج تعليق إليكتروني لضمان توازن السيارة يبدأ عمله عندما يفقد السائق سيطرته على السيارة حيث يقوم البرنامج بالتحكم في توازن السيارة في غضون عشر ثواني ليحميها من الانزلاق أو الانقلاب.
السيارة مجهزة بكمبيوتر يزود السائق بالمعلومات الهامة مثل كيفية السيطرة على السيارة ومراقبة كافة الأجهزة آليا والكشف عن أي أعطال أثناء القيادة بالإضافة لبيانات عن المناخ متضمنة درجة الحرارة والضباب والرطوبة.
كما تحتوى السيارة على معايير لسلامة القيادة مثل ساعة موجهة باللاسلكي إلى أقرب مركز لمتابعة سلامة الطريق بالإضافة إلى مجموعة من الو سادات الهوائية منها وسادة هوائية خاصة بالسائق والراكب الجالس بجانبه وأخرى جانبية تحيط بكافة جوانب السيارة تعمل ضمن نظام رئيسي للوسائد الهوائية في المقاعد الخلفية لحماية الركاب من أي تصادم أو تحطم للسيارة.
ومن الأشكال الجمالية في السيارة المصدات "إكس يدام " الأمامية والخلفية، فضلا عن الأضواء علوية ذات الشكل الجذاب، وكشافات إضاءة للضباب في اليمين واليسار يكملان الشكل الجمالي لواجهة السيارة بالإضافة إلى كشافات الإضاءة الخلفية المتميزة الشكل.
كما تضم السيارة تكييف آلي متحرك يتحسس أشعة الشمس ويمكن أن يتم تحريكه في أي اتجاه بالإضافة إلى نظام صوتي 250 وات بمعيار قياسي.
وتتميز السيارة أودي " آرإس 6 " بألوانها الجذابة حيث يوجد ستة ألوان تعكس رغبات الأذواق الرياضية ومنها اللون الأزرق، والرمادي، والفضي، والأحمر، والأخضر، الأسود الأبنوسي وان كانت التوقعات تشير الى تفوق اللون الأسود الأبنوسي والفضي على باقي ألوان السيارة حيث تظهرها جذابة ومثيرة خاصة وأنها تحتوي على سقف متحرك لتتربع السيارة على عرش السيارات المثيرة الرياضية.