اصابة 15 اسرائيليا في عملية استشهادية شمال تل ابيب

المقاومة الفلسطينية تؤكد مجددا قدرتها على اختراق الامن الاسرائيلي

القدس - اعلنت الشرطة الاسرائيلية ان فلسطينيا استشهد واصيب عشرة اشخاص بجروح الثلاثاء في عملية استشهادية في مطعم بهرتزليا شمال تل ابيب.
واوضح جيل كلايمان المتحدث باسم الشرطة ان الانفجار وقع في مطعم في مدينة هرتزليا قبيل الساعة 20:00 (17:00 ت غ).
واضاف المتحدث "لقد تم نقل عشرة جرحى الى المستشفى. وقد يكون هناك جرحى اخرين وربما قتلى فالوضع لا يزال غامضا. ولم يعثر حتى الان الا على جثة الانتحاري".
وكانت الاذاعة العسكرية الاسرائيلية اشارت في وقت سابق الى ان العملية اسفرت عن اصابة 15 شخصا بجروح وان الاستشهادي اصيب بجروح بالغة.
واعتبر القيادي البارز في حركة المقاومة الاسلامية، حماس، في قطاع غزة اسماعيل ابو شنب ان الانفجار هو "رد طبيعي" على "الجرائم" الاسرائيلية، لكنه لم يتبن مسؤولية الانفجار.
وقال ان "هذه العملية رد طبيعي من شعبنا على جرائم العدو الصهيوني" لكنه قال ان "الاعلان عن المسؤولية منوط بالجهاز العسكري للحركة التي نفذت هذه العملية ولا يوجد لدينا كسياسيين معلومات بهذا الشان".
وقد دانت السلطة الفلسطينية الانفجار وقال ناطق باسمها في بيان ان "القيادة الفلسطينية ترفض وتدين العمليات ضد المدنيين داخل اسرائيل لان هذه العمليات تشكل ذريعة في يد حكومة اسرائيل لضرب شعبنا والاستمرار في مخططاتها العسكرية والاقتصادية وغيرها وسط صمت دولي".