«نصر طه مصطفى» ناطقاً رسميا باسم الحكومة اليمنية

وجئتك من سبإٍ بنبإٍ يقين

صنعاء - عين مجلس الوزراء اليمني الثلاثاء الكاتب والمحلل السياسي ورئيس تحرير وكالة الأنباء اليمنية سبأ "نصر طه مصطفى" ناطقاً رسمياً باسم الحكومة في بادرة هي الأولى من نوعها في هذا البلد منذ أربعين عاماً.
وكان مجلس الوزراء برئاسة عبد القادر باجمال قد ناقش في اجتماعه الأسبوعي الذي عقده الثلاثاء "السياسة الخبرية للبلاد والمسائل المتعلقة بنقل الأخبار وتداولها وصحة مصادرها وأهمية وجود ناطق رسمي باسم الحكومة يتولى الإدلاء بالتصريحات الإعلامية".
وقرر في أعقاب هذا النقاش تعيين نصر طه مصطفى رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ - رئيس التحرير لشغل منصب الناطق الرسمي باسم الحكومة.
ونصر طه مصطفى كاتب ومحلل سياسي بارز يعمل في حقل الصحافة منذ عشرين عاماً، وسبق له أن شغل منصب المدير العام لمؤسسة الثورة العامة للصحافة والنشر أكبر المؤسسات الصحفية في اليمن، ورئاسة المركز اليمني للدراسات الاستراتيجية، كما يشغل حالياً عضوية الهيئة الاستشارية للجنة الوطنية العليا لحقوق الإنسان (رسمية) ويرأس لجنة الحقوق والحريات بنقابة الصحفيين اليمنيين.
يذكر أن استحداث منصب الناطق الرسمي، الذي يعد سابقة في اليمن، جاء بعد مطالبات كثيرة وملحة من مراسلي وكالات الأنباء والصحف العربية والأجنبية والصحفيين المحليين الذين غالباً ما يواجهون صعوبات كبيرة في الحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية، وهو ما ولد مناخاً من عدم الثقة بين الأجهزة الحكومية والصحفيين.