هل يحرز الاسماعيلي اللقب قبل اسبوع من نهاية البطولة؟

هل يضيف دراويش الاسماعيلي لقبا جديدا لخزائنهم

القاهرة - يملك الاسماعيلي فرصة احراز اللقب الثلاثاء في حال فوزه على مضيفه بلدية المحلة وخسارة الاهلي منافسه المباشر والوحيد او تعادله مع ضيفه سوهاج في المرحلة الخامسة والعشرين قبل الاخيرة من الدوري المصري لكرة القدم.
ويتصدر الاسماعيلي برصيد 60 نقطة بفارق نقطتين عن الاهلي، وفي حال فاز الاول سيرفع رصيده الى 63 نقطة وسيضمن اللقب اذا اهدر الاهلي اي نقطة، اما في حال فوز الفريقين فان الحسم سيتأجل الى المرحلة الاخيرة.
وتقام جميع مباريات المرحلة غدا ايضا، فيلعب غزل السويس مع المنصورة، والمقاولون العرب مع الاتحاد السكندري، والمصري مع الزمالك، وغولدي مع الترسانة، والقناة مع غزل المحلة.
والاثارة ليست في القمة فقط، بل في القاع ايضا حيث تتصارع ثلاثة فرق بشكل رئيسي على بطاقة واحدة للبقاء هي غزل السويس والمنصورة (25 نقطة) والقناة (24)، بينما كان سوهاج هبط الى الدرجة الاولى.
ويخشى مدرب الاسماعيلي محسن صالح من مفاجآت بلدية المحلة الذي تعادل مع الزمالك 2-2 الاسبوع الماضي، وخسر امام الاهلي بصعوبة 1-2 واهدر ايضا ركلة جزاء، لانه يتألق امام الفرق الكبيرة.
اما الاهلي فستكون مباراته مع سوهاج اشبه بنزهة لان منافسه اول الهابطين الى الدرجة الاولى، ولا بديل للاهلي عن الفوز الذي قد يكون في متناول يديه بعيدا عن المفاجآت للاحتفاظ بامله في المنافسة على اللقب حتى المرحلة الاخيرة، ويأمل في الوقت ذاته بتعثر المتصدر.
ويبحث الزمالك عن ماء الوجه في بور سعيد امام المصري الذي يسعى الى زيادة رصيده ليبتعد عن المؤخرة حيث سيزداد وضعه حرجا في حال فاز القناة على غزل المحلة او فاز احد طرفي لقاء غزل السويس والمنصورة، وحتى ان تعادلهما يصب في مصلحة القناة في حال فوزه.