فورين ريبورت: مبارك هدد إسرائيل بإدخال دبابات مصرية إلى سيناء

القاهرة
غضب مبارك قد يعني دبابات تذهب الى سيناء

قالت نشرة "فورين ريبورت" البريطانية المتخصصة في تقرير لها أن إسرائيل لم تقتحم قطاع غزة بسبب قيام الرئيس المصري، حسني مبارك بتحذير رئيس الحكومة الإسرائيلية أرييل شارون، من أن دخول جيشه إلى غزة سيلحقه دخول دبابات مصرية الى سيناء.
وبحسب ما اوردته النشرة، فقد جاءت تهديدات الرئيس المصري في إتصال هاتفي أجراه الأسبوع الماضي مع شارون، في الوقت الذي أستعد فيه الجيش الإسرائيلي لشن هجوم على غزة.
وأضافت النشرة من خلال تقريرها أن هذا كان واحدا من الأسباب التي دعت إسرائيل إلى إرجاء حملتها العسكرية في قطاع غزة.
من ناحية اخرى أبرزت جريدة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية نفي القائم باعمال السفارة المصرية في إسرائيل، الدكتور إيهاب شريف، هذه الأنباء وأكد أن الرئيس مبارك لم يتصل هاتفياً برئيس الحكومة الإسرائيلية.
وأضاف الدكتور شريف أنه تسلم حال انتشار الأنباء عن استعدادات إسرائيل لدخول غزة، تعليمات بنقل بلاغ رسمي لرئيس الحكومة، أرييل شارون، إلا أن هذا البلاغ كان بمثابة توصيات لا أكثر، وكان خاليا من أية نبرة مهددة أو تحذيرية.
كما نفى مستشار رئيس الحكومة الإسرائيلية، داني أيالون، ما جاء في تقرير "فورين ريبورت"، وكرر ما جاء على لسان الشريف، حيث نفى أن اتصالا هاتفيًا جرى بين الرئيس مبارك وشارون.
وأضاف ان "الرئيس المصري بعث ببرقية تتميز بلهجة أدبية جدًا، أكد من خلالها على ضرورة الحفاظ على حالة الاستقرار في المنطقة".