« حرب النجوم» مزورة!

القراصنة اصبحوا على مستوى عال من الاحتراف

لوس انجليس - اوردت صحيفة لوس انجليس تايمز ان نسخا مزورة عن فيلم "ستار وورز" (حرب النجوم) بدأت توزع على الانترنت قبل اسبوع من بدء عرض الفيلم في صالات السينما، من دون ان تحدد مواقع الانترنت التي يمكن مشاهدة الفيلم عليها.
ويعتقد ان هذه النسخ عن الفصل الثاني من "حرب النجوم" سجلت خلال عروض خاصة للفيلم. وكتبت الصحيفة في عدد الجمعة ان النسختين المزورتين المعروفتين حتى الان وزعتا على الانترنت بحسب برامج تسمح للمستخدمين بتحميلها بسرعة عالية.
ونقلت الصحيفة عن الخبير بروس فوريست ان "مليون شخص شاهدوا "حرب النجوم" قبل عرضه في الصالات". واوضح فوريست ان "هذا لم يحصل ابدا من قبل".
وقالت اميلي كاتر احدى اعضاء شركة موشن بيكتشر الاميركية للانتاج السينمائي "اننا ناخذ القرصنة على الانترنت على محمل الجد ونكافحها بشدة باسم جميع اعضائنا". ولم يصدر حتى الان اي رد فعل على معلومات الصحيفة من شركة لوكاس فيلم التي انتجت الفيلم.
وكانت الثلاثية الاولى لمغامرات "حرب النجوم" التي اطلقها المخرج جورج لوكاس عام 1977 حققت نجاحا هائلا في جميع انحاء العالم. وقد بدا المخرج عام 1999 تصوير ثلاثية ثانية تجري احداثها في حقبة زمنية سابقة للثلاثية الاولى.
وبيعت مسبقا عشرات آلاف بطاقات السينما في الولايات المتحدة للفصل الثاني من الفيلم الذي سيبدأ عرضه في الصالات في 16 ايار/مايو، بحسب مواقع بيع البطاقات على الانترنت.
وكانت نسخة مزورة عن فيلم "سبايدرمان" (الرجل العنكبوت) وزعت على الانترنت قبل يوم من عرضه في الصالات قبل اسبوع.