بطولة انكلترا: ارسنال على مشارف اللقب

الارسنال بات بحاجة لنقطة واحدة لضمان اللقب

لندن - بات ارسنال على مشارف اللقب بفوزه الثمين على مضيفه بولتون 2-صفر الاثنين في ختام المرحلة السابعة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
وسجل السويدي فريدي ليونغبرغ (36) والفرنسي سيلفان ويلتورد (44) الهدفين.
ورفع ارسنال رصيده الى 81 نقطة بفارق 5 نقاط امام مطارده المباشر وحامل اللقب مانشستر يونايتد.
ويملك ارسنال فرصة التتويج السبت المقبل في حال تعادله مع مانشستر يونايتد على استاد "اولدترافورد" في المباراة المؤجلة من المرحلة الخامسة والثلاثين، وفي حال خسارته ستكون له فرصة ثانية خلال استضافته على استاد "هايبري" في لندن ايفرتون في المرحلة الثامنة والثلاثين والاخيرة في 11 ايار/مايو المقبل.
وسيطر ارسنال، الساعي الى احراز الثنائية على غرار ما فعل عامي 1971 و1998 حيث سيواجه تشلسي في نهائي كأس انكلترا في 4 ايار/مايو المقبل على ملعب "ذي ميلينيوم" في كارديف، على مجريات المباراة منذ البداية ونجح في حسم نتيجتها في الشوط الاول بتسجيله هدفين حافظا عليهما في الشوط الثاني برغم سيطرة أصحاب الارض.
وحافظ ارسنال على سجله خاليا من الخسارة منذ سقوطه امام نيوكاسل في 18 كانون الاول/ديسمبر الماضي.
وفضل مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر الاحتفاظ بهداف الفريق الدولي الفرنسي تييري هنري والمدافع الصلب سول كامبل على مقاعد الاحتياط وأشرك الاخير في الدقائق الاخيرة.
وكان اولى الفرص الخطيرة لارسنال في الدقيقة الخامسة عندما هيأ ويلتورد كرة على طبق من ذهب الى ليونغبرغ داخل المنطقة سددها فوق الخشبات (5).
ثم تلقى ليونغبرغ تمريرة عرضية من الفرنسي باتريك فييرا فكسر التسلل لكنه فشل في متابعة الكرة داخل الشباك فتدخل الحارس والتقطها (9). وسدد راي بارلور قوية فوق المرمى (34).
وافتتح ليونغبرغ التسجيل اثر تلقيه كرة بينية من الدولي الهولندي دينيس برغكامب سددها بقوة من نقطة الجزاء ارتطمت بالقائم الايمن للحارس يوسي ياسكيلاينن وعانقت الشباك (36).
وهو الهدف السادس لليونغبرغ في المباريات الاربع الاخيرة لارسنال.
واضاف ويلتورد الهدف الثاني اثر تلقيه تمريرة بينية من برغكامب فكسر التسلل وتوغل داخل المنطقة وسدد بين ساقي الحارس ياسكيلاينن (44).
وضغط بولتون في الشوط الثاني، وتلاعب الفرنسي يوري دجوركاييف بثلاثة مدافعين على حافة المنطقة لكن الحارس ديفيد سيمان كان الاسرع للكرة وانقذ الموقف (51).
وكسر ويلتورد التسلل وتوغل داخل المنطقة منفردا بالحارس ياسكيلاينن وسدد الكرة فارتطمت بالقائم الايمن وابعدها قائد الفريق الايسلندي غادني برغسون من باب المرمى (55).
وأشرك مدرب بولتون هداف الفريق مايكل ريكتس في الدقيقة 56 لتعزيز خط الهجوم، وكاد الاخير يفتتح التسجيل لفريقه اثر تمريرة عرضية (58).
وأنقذ سيمان مرماه من هدف محقق عندما ابعد بصعوبة رأسية لنولان، ثم رد القائم الايمن تسديدة قوية للاعب ذاته.
وردت العارضة تسديدة قوية لكول في الدقيقة 88. - ترتيب فرق الصدارة:
1- ارسنال 81 نقطة من 36 مباراة
2- مانشستر يونايتد 76 من 36
3- ليفربول 74 من 36
4- نيوكاسل 71 من 37
5- تشلسي 64 من 37