الدوري الألماني: بايرن ميونيخ يحيي آماله في إحراز اللقب

بايرن أكبر المستفيدين من خسارة ليفركوزن

برلين - أطاح نورمبرغ الخامس عشر بضيفه باير ليفركوزن المتصدر عندما تغلب عليه بهدف سجله التشيكي ماريك نيكل في الدقيقة 23 وأهدى المركز الاول لبوروسيا دورتموند الذي حقق فوزا ثمينا على مضيفه هامبورغ 4-3 اليوم السبت في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الالماني لكرة القدم.
وفشل باير ليفركوزن في استغلال معنويات لاعبيه العالية بعد التعادل الثمين الذي انتزعوه الاربعاء الماضي من مانشستر يونايتد الانكليزي 2-2 على استاد "اولدترافورد" في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا، وتعرضوا للخسارة الثانية على التوالي بعد الاولى امام فيردر بريمن 1-2 في عقر داره السبت الماضي والسابعة هذا الموسم، وتضاءلت بالتالي اماله في احراز الثلاثية التاريخية هذا الموسم (الدوري المحلي للمرة الاولى في تاريخه وكأس المانيا حيث سيواجه شالكه في النهائي، ودوري ابطال اوروبا حيث سيلتقي مانشستر يونايتد الثلاثاء المقبل في اياب نصف النهائي).
وبات في شبه المؤكد ان سوء الطالع سيلازم باير ليفركوزن للمرة الرابعة في سعيه الى احراز اللقب للمرة الاولى في تاريخه حيث فشل اعوام 1997 و1999 و2000 في المرحلة الاخيرة بعدما كان متصدرا قبلها.
وأشعل نورمبرغ فتيل الصراع على اللقب مجددا بعدما كانت الحظوظ بجانب باير ليفركوزن لكن خسارة الاخير ادت الى تراجعه الى المركز الثاني برصيد 66 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف بوروسيا دورتموند ونقطة واحدة أيضا امام بايرن ميونيخ حامل اللقب الذي تجددت اماله في الحفاظ على لقبه بفوزه الثمين على مضيفه فولفسبورغ 1-صفر.
وتبدو كفة بايرن ميونيخ راجحة للاحتفاظ باللقب لانه يستضيف في المرحلة الاخيرة هانزا روستوك الرابع عشر، فيما يواجه بوروسيا دورتموند وباير ليفركوزن اختبارين صعبين على أرضهما ضد فيردر بريمن السادس وهرتا برلين الرابع على التوالي.
وضمنت أندية بوروسيا دورتموند وباير ليفركوزن وبايرن ميونيخ مشاركتها في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.
واستغل بوروسيا دورتموند النقص العددي في صفوف هامبورغ بعد طرد اينغو هيرتش في الدقيقة 33، وافتتح التسجيل بعد ثلاث دقائق من ركلة جزاء انبرى لها البرازيلي مارسيو اموروزو بنجاح.
وعزز دورتموند تقدمه بهدف ثان في الدقيقة 38 سجله الدولي التشيكي توماس روزيكي.
وتساوى الفريقان على ارضية الملعب بعد طرد مدافع بوروسيا دورتموند الدولي كريستن فورنز لتلقيه الانذار الثاني بعد عرقلة احد المهاجمين داخل المنطقة فاحتسبت لهامبورغ ركلة جزاء انبرى لها رفائيل فيكي بنجاح مقلصا الفارق (42).
واعاد اموروزو الفارق الى سابق عهده بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 63 ورفع رصيده الى 18 هدفا في صدارة الهدافين بفارق هدف واحد امام مهاجم فيردر بريمن البرازيلي ايلتون.
وقلص نيكو هوغما الفارق في الدقيقة 80، لكن التشيكي العملاق يان كولر أمن فوز فريقه بهدف رابع في الدقيقة 87، قبل ان يسجل الهولندي اريك ماير الهدف الثالث لاصحاب الارض في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.
وصبت خسارة باير ليفركوزن أيضا في مصلحة بايرن ميونيخ حامل اللقب الذي تجددت اماله في الاحتفاظ بلقبه بفوزه على مضيفه فولفسبورغ بهدف سجله المدافع الكرواتي مارينو بيليسكوف خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 33.
وحقق هرتا برلين فوزا ثمينا على شالكه بهدفين لميكايل بريتس (50) والبرازيلي اليكس الفيش (53) وانتزع منه المركز الرابع بفارق الاهداف.
وضمن الفريقان مشاركتهما في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي الموسم المقبل.
وأكرم كايزرسلوترن وفادة ضيفه اينرجي كوتبوس وسحقه باربعة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها التشيكي فراتيسلاف لوكفنتش (25 و47) وميروسلاف كلوس (37 و46).
وتغلب فيردر بريمن على سانت باولي بثلاثة اهداف لتورستن فرينغز (50 و77) والبرازيلي ايلتون (54) مقابل هدفين لكريستيان ران (5) وتوماس ميغل (16).
وفاز كولن على فرايبورغ بهدفين لكارستن كولمان (26) وماتياس شيرتس (86).
وتأكد هبوط كولن وفرايبورغ وسانت باولي الى الدرجة الثانية.
وتعادل تي اس في ميونيخ مع شتوتغارت بثلاثة أهداف لمارتن ماكس (52 من ركلة جزاء و60) والبلغاري دانيال بوريميروف (79) مقابل ثلاثة اهداف لسين دندي (20) وسيلفيو ميسنر (45 و63).
وتساوى ماكس مع اموروزو في صدارة لائحة الهدافين برصيد 18 هدفا.
وتعادل أيضا هانزا روستوك مع بوروسيا مونشنغلادباخ بهدف للهولندي ديلانو هيل (9) مقابل هدف للسلوفاكي ايغور ديمو (18).

- ترتيب فرق الصدارة:
1- بوروسيا دورتموند 67 نقطة
2- باير ليفركوزن 66
3- بايرن ميونيخ 65
4- هرتا برلين 61
5- شالكه 61