الغاء الهدف الذهبي في مسابقات الاندية الاوروبية بدءا من الموسم المقبل

لاعبو ألمانيا فرحين بعد احرازهم الهدف الذهبي في مرمي التشيك 1996

ستوكهولم - ذكرت مجلة الاتحاد الاوروبي لكرة القدم في عددها الاول ان الهدف الذهبي الذي تم اعتماده لتفادي الوصول الى ركلات الترجيح، سيلغى في مسابقات الاندية الاوروبية بدءا من الموسم المقبل.
واشارت المجلة التي تحمل اسم "يويفا دايركت" الى ان اللجنة التنفيذية للاتحاد الاوروبي قررت في جلستها يومي 14 و15 آذار/مارس الماضي الغاء العمل بقانون "الهدف الذهبي" دون ان يتم رسميا اعلان هذا القرار المفاجئ.
ووافقت اللجنة التنفيذية في الاجتماع ذاته على عدم تغيير الانظمة المتبعة في مسابقتي دوري الابطال وكأس الاتحاد في موسم 2002-2003 باستثناء الغاء "الهدف الذهبي المثير للجدل".
واعتمد قانون جديد "بناء على طلب الفنيين" يقضي بخوض شوط اضافي مدته 15 دقيقة اذا تعادل الفريقان في الوقت الاصلي، واذا بقي التعادل يلعب الفريقان شوطا اضافيا ثانيا مدته 15 دقيقة ايضا، وفي حال التعادل يتم الاحتكام لركلات الترجيح.

انتخابات الاتحاد الأوروبي من ناحية أخرى جرت الخميس انتخابات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم واسفرت عن النتائج التالية:

الرئيس: لينارت يوهانسون (السويد)
نواب الرئيس: بير رافن اومدال (النروج) وجفري طومسون (انكلترا) وسينيش ايرزيك (تركيا) وانخل ماريا فيار (اسبانيا)
امين الصندوق: ماتيو سبرينغرز (هولندا)
الاعضاء: بير رافن اومدال (النروج) وغيرهارد ماير فورفيلدر (المانيا) وماريوس ليفكاريتيس (قبرص) وجوزيف ميفسود (مالطا) وجفري طومسون (انكلترا) وميشال بلاتيني (فرنسا) وسينيش ايرزيك (تركيا) وانخل ماريا فيار (اسبانيا) وايغرت ماغنوسون (ايسلندا) وهنري رويمر (لوكسمبورغ) وجانجورجيو سبيس (سويسرا) وفياتشيسلاف كولوسكوف (روسيا).