الاماراتية فاطمة هادي أول خليجية تكرم أولمبيا

الإمارات تشهد نموا مضطردا في عدد لاعبي الشطرنج

دبي - منح رئيس اللجنة الاولمبية الدولية جاك روغ "دبلوم الانجاز في مجال الرياضة" الى الدكتورة الاماراتية فاطمة محمد هادي حسب ما اكد امين عام الاتحاد الاماراتي للشطرنج خالد علي بن زايد.
وهادي هي عضوة في مجلس ادارة الاتحاد الاماراتي للشطرنج ومسؤولة الشطرنج النسائي في الاتحاد.
وتمنح اللجنة الاولمبية الدولية هذه الشهادة الى من يحقق انجازا في مجال معين، والدكتورة هادي ساهمت بشكل فعال في نشر الشطرنج بين فتيات الامارات.
وقال بن زايد "ان هذا الانجاز يؤكد ريادة اتحاد الشطرنج في مجال نشر اللعبة كرياضة ذهنية وثقافية بين فتيات الامارات حيث بدأت جهود الاتحاد في هذا المجال منذ عام 1980 بالتعاون مع نادي الشطرنج والثقافة للفتيات والجمعية النسائية في الشارقة".
من جهة اخرى، قال المدير التنفيذي للاتحاد هشام الجندي اليوم الاربعاء "ان هادي حصلت على شهادة التقدير بناء على ترشيح من اللجنة الاولمبية الاماراتية ومنحتها اياها اللجنة الاولمبية الدولية بعد انجازاتها في رياضة الشطرنج".
واضاف "تساهم هادي منذ عام 80 وحتى الان في نشر رياضة الشطرنج بين فتيات الامارات وذلك ضمن خطة الاتحاد الاماراتي للعبة، علما انها كانت وما تزال اول امرأة في مجلس ادارة اتحاد رياضي في الامارات".
واوضح "كانت اخر مشاركة لفتيات الامارات في الشطرنج في دورة الالعاب العربية في الاردن عام 1999 وكان نصيبهن 4 ميداليات، برونزية الفرق وثلاث برونزيات في الفردي".
وانضمت هادي الى عضوية مجلس ادارة اتحاد الشطرنج منذ عام 1989 وما تزال مستمرة حتى انتهاء ولايتها الحالية عام 2004، فضلا عن تكليفها بتولي مسؤولية الشطرنج النسائي، وهي تشغل ايضا منصب نائبة رئيسة نادي الشطرنج والثقافة للفتيات في الشارقة، وعضوة في لجنة الشطرنج النسائي في الاتحاد العربي، ولعبت دورا بارزا في نشر اللعبة بين فتيات الامارات منذ اكثر من 20 عاما.
وستكرم اللجنة الاولمبية الاماراتية الدكتورة هادي وتسلمها شهادة دبلوم الانجاز الدولية في احتفالات اليوم الاولمبي الاماراتي في كانون الاول/ديسمبر المقبل.