خاتمي: المسلمون قادرون على هزيمة اسرائيل «بدون اطلاق رصاصة واحدة»

خاتمي يؤكد ان بلاده لا تزال مهددة

طهران - قال الرئيس الايراني محمد خاتمي ان مسلمي العالم قادرون اذا "اتحدوا"، على تحجيم اسرائيل "بدون ان يطلقوا رصاصة واحدة".
وقال خاتمي امام ضريح الامام الخميني في طهران بمناسبة اليوم الوطني للجيش "على الدول المسلمة ان ترص صفوفها والرأي العام في الدول المسلمة اثبت يقظته امام الجرائم المتعددة للكيان الصهيوني الوحشي".
وقال "لو اننا، نحن الدول الاسلامية، كنا متحدين، لاصبحنا اكبر قوة مادية وروحية في العالم، ولتمكنا من اعادة هذا الكيان الى حجمه حتى بدون اطلاق رصاصة واحدة".
وقال ان "ايران تمد يد الصداقة، والسلام والعدالة لاقرار الامن والسلام العادل في المنطقة".
وعبر الرئيس الايراني في طهران عن قلقه للتهديدات "الخطيرة والجدية والمعقدة" التي تواجهها ايران بسبب "وضعها الجيوستراتيجي"، مؤكدا ان الجيش "قادر على صد" اي هجوم.
وقال خاتمي في العيد الوطني للجيش ان "الوضع الجيوسياسي والجيوستراتيجي لايران يجعل بلادنا في احدى المناطق الاكثر حساسية في العالم لذلك فان التهديدات التي تواجهها ايران جدية ومعقدة وخطيرة".
واضاف ان "قواتنا المسلحة تتجنب اي استفزاز لكنها مستعدة تماما لصد اي مساس باستقلالنا وسلامة اراضينا والمبادئ الاساسية لثورتنا"، مشيدا بالجيش النظامي وحراس الثورة الاسلامية (الباسداران) والميليشيا الاسلامية (الباسيدجي).