رالي قبرص الدولي: نزار الشنفري يقود آمال العرب

الشنفري بصحبة السائقين الاماراتيين بن سليم و القاسمي

ليماسول (قبرص) - يشارك سائق الراليات العماني نزار الشنفري في رالي قبرص الدولي وهو الجولة الخامسة لبطولة العالم للراليات والمقرر ان ينطلق الجمعة في ليماوسل بقبرص.
والشنفري هو العربي الوحيد المشارك في هذه الجولة بعد قرار نظيره السعودي عبد الله با خشب عدم المشاركة في هذه البطولة والتركيز على البطولات الاقليمية هذا بالإضافة إلى انسحاب السعودي حمد الوهيبي من المشاركة في جولة قبرص قبل وقت قصير من انطلاقها.
وكان الشنفري وهو احد المشاركين الـ66 من مختلف انحاء العالم في جولة قبرص, قد حقق قبل ثلاث سنوات المركز الثالث العام في نفس الجولة قبل قراره بعدم المشاركة في البطولات الدولية في العام التالي لفوزه.
وقال الشنفري الذي شارك في سباق بروكارت لـ24 ساعة في دبي مؤخرا:" درست برامج البطولات المحتملة لهذا العام بتمعن وتبصر واردت المشاركة بشيء مختلف. فأنا لا املك الميزانية او الموارد لانافس بن سليم وباخشب في سلسلة الشرق الاوسط الكاملة وبالتالي كان من المنطقي ان اجرب المشاركة في رالي قبرص المتقارب زمنيا مع رالي بطولة العالم في الشرق الاوسط".
وفيما ستتجه انظار المراقبين في المنطقة الى اداء الشنفري في هذه الجولة فإن انظار العالم ستتركز على التنافس بين الكبار اي بين فورد ومتسوبيشي وسوبارو وبيجو وهونداي وسكودا مع انتقال هذه البطولة من طرق السويد الثلجية مونت كارلو واسبانيا وكورسيكا الممهدة والمتعرجة الى اول جولة على طرق الحصى في بطولة هذا العام المكونة من 14 جولة. وكانت جولة قبرص انضمت لبطولة الاتحاد الدولي للسيارات عام 2000 بعيد الغاء رالي الصين لتصبح جزءا اساسيا من البرنامج منذ ذلك الحين.
وقد سيطرت بيجو على نتائج ثلاثة من الجولات الاربعة هذا الموسم حيث سجل الفنلندي ماركوس جورنهولم بطل العالم سنة 2000 اعلى رصيد من النقاط في السويد وكورسيكا كما جاء زميله الفرنسي جيليه بانيزي في المراتب الاولى في اسبانيا الشهر الماضي.
وكان تومي مكانين بطل العالم لاربع مرات قد افتتح موسم البطولات لسوبارو بتسجل اعلى رصيد من النقاط في الجولة الافتتاحية في مونت كارلو الا ان سجل فريق رالي فورد كان الابرز خلال الموسمين السابقين حينما اصبحت جولة قبرص جزءا من بطولة العالم للاتحاد الدولي للسيارات.
اما بطلا العالم السابقان كارلوس ساينز وكولن مكراي فقد حققا الفوز ببطولة الجزيرة على التوالي فيما ينبغي على فرق مثل متسوبييشي وهونداي وسكودا الانطلاق بنجاح على الطرق الحصوية في قبرص والمعروف عنها ان تحتاج لمهارات جسدية عالية من جانب السائقين لاجتيازها بدون مشاكل.
وتنطلق فعاليات الجولة الساعة الثامنة الجمعة القادم بستة جولات خاصة بإجمالي 96 كم. وتتركز الخدمات الخاصة بالسيارات المشاركة في قرية الرالي في ليماسول ويتوقع ان تنتهي المرحلة الاولى الساعة الخامسة مساء. كما يتوقع ان يصل الى قبرص اكثر من 1000 مشجع عربي لمتابعة فعاليات الجولة.