الكالتشيو: رونالدو يبقي انتر ميلان في الصدارة

عاد والعود احمد

روما - قاد المهاجم الدولي البرازيلي رونالدو العائد من اصابة ابعدته نحو 4 اشهر عن الملاعب فريقه انتر ميلان المتصدر الى الفوز على ضيفه بريشيا 2-1 في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم الاحد.
وتقدم الضيوف بواسطة الاسباني خوسيب غوارديولا، لاعب برشلونة السابق، في الدقيقة 29 من ركلة جزاء احتسبت اثر عرقلة من المدافع ماركو ماتراتزي ضد الدولي دافيدي بونيرا.
وكان اداء انتر ميلان، الذي خرج من نصف نهائي مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي الخميس على يد فيينورد الهولندي، غير مقنع رغم وجود ثلاثي الهجوم رونالدو وكريستيان فييري والاوروغوياني الفارو ريكوبا، وظل متخلفا حتى الدقيقة 79 حيث تمكن رونالدو الذي لعب اول مباراة كاملة، من ادراك التعادل مستغلا خطأ من اليساندرو كالوري، ثم ابقى فريقه في الصدارة بتسجيله هدف الفوز بعد 3 دقائق بتسديدة قوية رائعة من خارج منطقة الجزاء.
وارتفع رصيد انتر ميلان الى 65 نقطة، وحافظ على فارق النقطتين الذي يفصله عن روما الثاني وحامل اللقب الذي تغلب على ضيفه بارما بثلاثة اهداف افتتحها الدولي ماركو دلفيكيو في الدقيقة الخامسة.
وتعرض روما، الذي غاب عن صانع العابه فرانشيسكو توتي بداعي الاصابة، لضربة موجعة اخرى باصابة مهاجمه الارجنتيني غابرييل باتيستوتا اثر اصطدام غير مقصود مع المدافع الدولي فابيو كانافارو في الدقيقة 12 ما ادى الى خروجه وتقطيب وجهه بعدة غرز، لكن البديل انطونيو كاسانو عوض بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 40.
وبعد دقيقتين تمكن الفرنسي صبري لموشي من تقليص الفارق، لكن الارجنتيني والتر صامويل اعاده الى سابق عهده في الدقيقة الاولى من الشوط الثاني.
وحقق يوفنتوس الثالث فوزا صعبا على ضيفه ميلان بهدف سجله الارجنتيني خوسيه تشاموت خطأ في مرمى فريقه عندما حاول ابعاد كرة سددها انطونيو كونتي (76).
وتبدو فرصة يوفنتوس اكبر في الفوز بمبارياته الثلاث الاخيرة حيث يلعب على ارضه مع بريشيا وخارجها مع بياتشينزا واودينيزي، في حين يلتقي انتر ميلان على ارضه مع بياتشينزا وخارجها مع كييفو ولاتسيو، ويلعب روما على ارضه مع كييفو وخارجها مع ميلان وتورينو.
وخسر بولونيا امام ضيفه بياتشينزا بهدف لسلفاتوري فريزي (63) مقابل هدفين لفيتوريو توستو (4) واوزيبيو دي فرانشيسكو (50) ففقد المركز الرابع لمصلحة كييفو الذي تغلب على مضيفه ليتشي بثلاثة اهداف لنيكولا ليغروتاغلي (15) وسيموني بيروتا (70) والبرازيلي اريبرتو دا سيلفا (79) مقابل هدفين للاوروغوياني خافيير ارنستو تشيفانتون (27 و40).
واضاف لاتسيو 3 نقاط بعد فوزه على مضيفه فيورنتينا بهدف وحيد للارجنتيني لوكاس كاسترومان (23)، وتأكد حسابيا هبوط الخاسر الى الدرجة الثانية.
وفاز فيرونا على اودينيزي بهدف لماريو فريك (32)، وتعادل اتالانتا /اكرر اتالانتا/ مع تورينو بهدف لدانييللي باريتا (14) مقابل هدف للاوروغوياني خوسيه فرانكو راماليو (48)، وخسر فينيتسيا امام بيروجيا بهدفين نظيفين لدافيدي بايوكو (37) وفابيو باتساني (39).
من ناحية أخرى سيمضي مهاجم المنتخب الارجنتيني وفريق روما الايطالي لكرة القدم غابرييل باتيستوتا بعض الوقت تحت المراقبة في مستشفى فيلا سان بيترو في روما اثر الاصابة التي تعرض لها في مباراة فريقه مع بارما (3-1) اليوم الاحد في المرحلة الحادية والثلاثين.
واجريت لباتيستوتا فحوص معمقة لم تكشف اي خطورة، وسيخرج من المستشفى غدا الاثنين، لكنه لن يلتحق بمنتخب بلاده الذي سيواجه المانيا الاربعاء المقبل في شتوتغارت ضمن استعدادات الطرفين لنهائيات مونديال 2002.
وقد اصيب باتيستوتا في وجهه بضربة قوية من قدم المدافع الدولي الايطالي فابيو كانافارو اليمنى اسقطته على الارض وافقدته الوعي لفترة قصيرة وخرج من اللقاء على حمالة في الدقيقة 12. ترتيب فرق الصدارة:
1- انتر ميلان 65 نقطة
2- روما 63
3- يوفنتوس 62
4- كييفو 50
5- بولونيا