سلطنة عمان تستعد لاطلاق حملة ترويج سياحية كبرى

قلاع وحصون عمان، مقاصد سياحية تقليدية

مسقط - قال سالم بن عدي المعمري المشرف العام على التسويق السياحي في وزارة التجارة والصناعة العمانية ان وزارته تقوم حاليا بتعيين ممثلين سياحيين للسلطنة بعدد من الدول الاوروبية كما قامت بتعيين عدد من شركات التمثيل السياحية بشرق اسيا واستراليا وذلك بهدف الترويج السياحي للسلطنة بتلك الاسواق السياحة والاسواق المجاورة.
واضاف "ان تعيين الممثلين والشركات السياحية بتلك الاسواق جاء بناء على توصيات ومقترحات الاستراتيجية التسويقية التي تم اعدادها من قبل مؤسسة (بي.ك.اف) البريطانية حول اهمية التواجد الدائم والمستمر للسلطنة في الاسواق السياحية المختلفة بدول العالم ومحاولة رسم ووضع السلطنة على خارطة السياحة العالمية.
واشار الى انه تم الاتفاق بين وزارتي التجارة والصناعة والخارجية على تعيين ممثلين سياحيين للسلطنة في بعض السفارات العمانية بالدول الاوروبية مشيرا الى انه تم البدء في تعيين سياحيين في كل من المانيا وايطاليا وجاري الان الانتهاء من اجراءات تعيين ممثلين سياحيين في كل من هولندا وفرنسا وبريطانيا.
كما اشار سالم المعمري ان وزارة التجارة والصناعة ممثلة في المديرية العامة للسياحة قامت في بداية العام الحالي بتعيين شركة سياحية متخصصة في طوكيو لتمثيل السلطنة في السوق السياحي الياباني وتعيين شركة "اير ماركتنج" المتخصصة لتمثيل السلطنة في السوق السياحي الاسترالي.
واوضح المعمري انه تم كذلك توقيع اتفاقية تمثيل سياحي مع ثاني اكبر شركة سياحية في روسيا الاتحادية وهي شركة "ترفل سبيس" المتخصصة في الترويج للشئون السياحية لكي تقوم بترويج السلطنة سياحيا في السوق السياحي الروسي.
وعن انشطة ومهام مكاتب التمثيل السياحي قال انها تتمثل ترويج السلطنة كوجهة سياحية ومقصد عالمي للسياح وذلك عبر كتابة المقالات الصحفية ووضع الاعلانات الترويجية في كافة وسائل الاعلام واعداد قاعدة بيانات عن الفنادق ومكاتب السفر والسياحة وكافة المؤسسات العاملة بالقطاع السياحي بسلطنة عمان واجراءات الدخول والبيانات والاحصائيات وفرص الاستثمار السياحية وتوفير تلك البيانات للسياح الخاصة بدخول السلطنة.
واضاف ان مهام المكاتب تتمثل ايضا في التنسيق والاتصال بالمراكز الاعلامية العالمية بهدف تحقيق اكبر قدر ممكن من التغطية السياحية للسلطنة وكذلك التنسيق مع منظمي البرامج الثقافية والسياحية لوضع سلطنة عمان ضمن برامجهم ودعوتهم لزيارة السلطنة للتعرف على الملامح الثقافية والامكانيات والمقومات السياحية وتطوير العلاقات مع وكلاء السفر والسياحة والفنادق وشركات الطيران في البلد الذي يتواجد فيه المكتب لتشجيعهم على الترويج للسياحة في سلطنة عمان عبر اصداراتهم الرسمية.
واشار المعمري الى ان مهام مكاتب التمثيل السياحي ايضا الاعداد لمشاركة المديرية العامة للسياحة في المعارض السياحية الخارجية وتمثيل المديرية في الاجتماعات والمعارض والانشطة السياحية واعداد التقارير الخاصة بهذه الانشطة والتوصيات واعداد برامج تسويق سياحية سنوية التنسيق ومتابعة الوفود السياحية والتجارية في البلد الذي يتواجد فيه المكتب وتزويد المستثمرين بفرص الاستثمار السياحي بالسلطنة وتشجيعهم للاستثمار وكذلك تزويد السياح الراغبين لزيارة السلطنة بكافة المعلومات السياحية عن اماكن الجذب السياحي والمعالم الاثرية والتراثية والثقافية في البلاد.