الفلسطينيون يعلنون رفضهم لقاء مع باول ما لم يلتق عرفات

عرفات هو العنوان الوحيد للفلسطينيين في هذه المرحلة

الدوحة - اعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات السبت ان المسؤولين الفلسطينيين سيقاطعون وزير الخارجية الاميركي كولن باول ما لم يلتق الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات خلال جولته المرتقبة في الشرق الاوسط، وهو ما المح اليه البيت الابيض.
وقال عريقات في مقابلة مع قناة "الجزيرة" الفضائية القطرية ان "عدم التقاء باول بالرئيس عرفات يعني انه لن يلتقي اي مسؤول فلسطيني لان اي مسؤول فلسطيني لن يوافق على مقابلته".
وتابع المسؤول الفلسطيني الذي كان يتحدث من اريحا (الضفة الغربية) ان باول "يحكم بذلك على جولته بالفشل قبل ان تبدأ".
لكن عريقات اضاف "اعتقد ان باول سيلتقي الرئيس عرفات لانه يعرف تماما ان الرئيس الفلسطيني عنوان الشعب الفلسطيني ومفتاح" اي تسوية للازمة.
ويفترض ان يغادر باول واشنطن الاحد في جولة في الشرق الاوسط تهدف الى تهدئة التوتر الذي حدث بعد الاجتياح الاسرائيلي للضفة الغربية في التاسع والعشرين من آذار/مارس غداة عملية انتحارية خطيرة داخل اسرائيل.
وصرح المتحدث باسم الرئاسة الاميركية اري فلايشر الجمعة ان وزير الخارجية "لم يقرر حتى الان" لقاء عرفات خلال جولته.
واوضح باول ردا على سؤال عن تصريحات فلايشر، بعد لقائه وزير الخارجية الاردني مروان المعشر في واشنطن انه لا خطط في الواقع للقاء من هذا النوع الا ان "هذا لا يعني ان ذلك لن يتم في الوقت المناسب".
وعلى صعيد الأوضاع في مقر الرئيس الفلسطيني اعلن عريقات السبت لشبكة التلفزيون الاميركية "سي ان ان" ان كل الاتصالات مع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات المحاصر في رام الله قد انقطعت.
وقال عريقات من اريحا انه فشل في الاتصال بعرفات المحتجز في مكتبه في رام الله منذ تسعة ايام اي منذ بدء الحملة العسكرية الاسرائيلية الاخيرة لاعادة احتلال مدن الضفة الغربية.
وكان مسؤولون في اجهزة امنية فلسطينية اعلنوا قبلا ان الكهرباء قطعت عن مكاتب الرئيس الفلسطيني ليلة الجمعة السبت.
وقد نقل الرئيس الفلسطيني هذا التطور "المقلق" في اتصال باللاسلكي اجراه مع رئيس جهاز الاستخبارات الفلسطينية في غزة العميد امين الهندي.
ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) عن مصادر أمنية أن مقر الرئاسة في مدينة رام الله "تعرض فجرا لاطلاق نار متقطع بالرشاشات الثقيلة من قبل دبابات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة بالقرب من مقر الرئاسة".
كما اوضحت ان "قوات الاحتلال تلقي قنابل على المقر".