مشروع قرار عراقي الى الجامعة العربية يدعو الى تسليح الانتفاضة

مظاهرات صاخبة في بغداد دعما للفلسطينيين

بغداد - اكد العراق الثلاثاء انه تقدم بمشروع قرار لدى اجتماع مجلس الجامعة العربية الذي عقد في القاهرة على مستوى المندوبين الدائمين بحضور الامين العام عمرو موسى يدعو الى دعم الانتفاضة الفلسطينية بكل انواع الاسلحة عبر الاراضي المصرية والاردنية والسورية واللبنانية.
وينص مشروع القرار على خمس نقاط يدعو احدها الى "دعم الانتفاضة الفلسطينية بكل انواع الاسلحة وفي مقدمة ذلك اسلحة مقاومة الدبابات عبر الاراضي المصرية والاردنية والسورية واللبنانية والتهيؤ للمواجهة في مرحلة لاحقة او في حال قيام الكيان الصهيوني باي رد فعل ضد اي قطر عربي وتنسيق الجهود العربية على هذا الاساس".
ويدعو المشروع العراقي ايضا الى "المقاطعة الاقتصادية الكاملة لاميركا بما في ذلك منع النفط العربي عنها حتى تفك تحالفها البغيض مع الكيان الصهيوني وتوافق على اعلان الانسحاب الفوري من الاراضي الفلسطينية واحترام ارادة شعب فلسطين والقانون الدولي".
وطالب العراق ب"اغلاق سفارات الكيان الصهيوني في العواصم العربية والغاء اي اشكال العلاقة والتنسيق معه وعودة المقاطعة العربية ضده".
كما يطالب المشروع من الدول العربية بـ "الانسحاب من التعاون مع ما يسمى بمحاربة الارهاب الدولي حتى تقر اميركا بان عدوان الكيان الصهيوني على الشعب الفلسطيني ارهاب".
ويدعو المشروع الى "تقديم دعم مالي سخي وفوري لاهلنا في فلسطين تعويضا عما خسروه وما يوفر لهم احتياجاتهم المدنية والعسكرية".
ويدعو المشروع دول الطوق الى "السماح للمتطوعين العرب بالنفاذ الى ارض فلسطين عبر الاراضي العربية المحيطة بارض فلسطين".