اطلاق صاروخ كاتيوشا على اسرائيل

حزب الله يتحدث باللغة الوحيدة التي تفهمها اسرائيل: السلاح

بيروت - اكد تلفزيون "المنار" التابع لحزب الله اللبناني صباح الثلاثاء اطلاق صاروخ كاتيوشا من جنوب لبنان على شمال اسرائيل، وانفجاره ليل الاثنين الثلاثاء قرب مدينة كريات شمونة الاسرائيلية.
واشار التلفزيون الذي اورد هذا الخبر في نهاية نشرة اخبار الى انه لم يتم تبني عملية اطلاق الكاتيوشا التي اصيب فيها مستوطن اسرائيلي بجروح.
ويعد هذا اول صاروخ يطلق من لبنان منذ الانسحاب العسكري الاسرائيلي من جانب واحد من جنوب لبنان في ايار/مايو 2000 بيد انها المرة الثالثة التي يطال فيها اطلاق نار شمال اسرائيل انطلاقا من لبنان منذ الجمعة الماضي تاريخ بدء الهجوم الاسرائيلي الواسع النطاق على الضفة الغربية.
وكان مسؤولون امنيون اسرائيليون اعلنوا ان صاروخا من نوع كاتيوشا اطلق من جنوب لبنان، انفجر ليل الاثنين الثلاثاء قرب مدينة كريات شمونة الاسرائيلية من دون وقوع اصابات ولا اضرار مادية.
وكان موقع اسرائيلي في القطاع الغربي من الحدود الاسرائيلية اللبنانية تعرض مساء الاحد لاطلاق النار من اسلحة خفيفة دون وقوع اصابات. ولم يتم تبني العملية من قبل احد.
وتبنى حزب الله المدعوم من الحكومة اللبنانية وسوريا وايران اطلاق قذائف هاون استهدفت السبت مواقع اسرائيلية في قطاع مزارع شبعا المتنازع عليه ما ادى الى رد الطيران والمدفعية الاسرائيلية.
وحذرت اسرائيل لبنان وسوريا من مغبة تصعيد عمليات حزب الله.