ريال مدريد يتقاسم الصدارة مع فالنسيا وديبورتيفو ثالثا

ريال مدريد يطمح لإحراز اللقب هذا الموسم

مدريد - قاد المدافع الدولي فرناندو هييرو فريقه ريال مدريد حامل اللقب الى الفوز على ضيفه سرقسطة 3-1 الاحد في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم، فيما فاز فالنسيا على ضيفه اوساسونا 2-1 وبقي الفائزان في الصدارة.
فعلى استاد "سانتياغو برنابيو"، قاد هييرو ريال مدريد الى انتصاره السادس عشر هذا الموسم بتسجيله الاهداف الثلاثة في الدقائق 14 و58 من ركلة جزاء و79، فيما سجل اليوغوسلافي ميلوسيفيتش هدف الشرف للضيوف في الدقيقة 78.
ورفع ريال مدريد رصيده الى 56 نقطة بالتساوي مع شريكه فالنسيا الذي حقق فوزه الخامس عشر وكان على حساب ضيفه اوساسونا 2-1.
ورغم النقص العددي في صفوف الضيوف بعد طرد خوسيه خوسيتكسو في الدقيقة 27، انتظر فالنسيا حتى الدقيقة 79 لتسجيل هدفه الاول بواسطة خوان سانشيز، ثم ادرك اوساسونا التعادل عن طريق مواسيس (85)، لكن روبن براخا استدرك الموقف في الوقت بدل الضائع ومنح النقاط الثلاث لفريقه ليعود الى مشاركة ريال مدريد في الصدارة.
وانقذ المهاجم الارجنتيني ليونيل سيباستيان سكالوني فريقه ديبورتيفو كورونا من الخسارة امام تينيريفي صاحب المركز الاخير عندما ادرك له التعادل في الدقيقة 75 ثم منحه التقدم في الدقيقة 82، قبل ان يسجل الدولي الهولندي روي ماكاي الهدف الثالث في الدقيقة 86.
وكان تينيريفي تقدم بواسطة الارجنتيني فيديريكو لوسنهوف في الدقيقة 20.
وصعد ديبورتيفو كورونا الى المركز الثالث برصيد 54 نقطة بفارق نقطتين خلف ريال مدريد وفالنسيا، مستفيدا من تعادل بيتيس السلبي مع ضيفه اشبيلية في افتتاح المرحلة السبت والذي تراجع من المركز الثالث الى الخامس بعد فوز سلتا فيغو الكاسح على مضيفه اتلتيك بلباو 6-1.
وتقدم سلتا فيغو الذي صار رابعا، بهدفين نظيفين لمهاجمه الدولي الاسباني البرازيلي الاصل كاتانيا (16) والبرازيلي الاخر فاغنر (19)، قبل ان يقلصه الدولي اسماعيل اورزاييز في الدقيقة 40.
واعاد لاعب الوسط الفرنسي بيتر لوسان الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 63، ثم اضاف الروسي فاليري كاربين الهدف الرابع في الدقيقة 69.
وانهار لاعبو اتلتيك بلباو كليا في الدقائق الاخيرة واستقبلت شباكهم هدفين اخرين لخيسولي (76) والفرنسي الاخر فلوريان موريس (83)
وصعد برشلونة الى المركز السادس برصيد 50 نقطة على حساب اتلتيك بلباو (48)، اثر فوزه على مضيفه بلد الوليد بهدفين للهولنديين باتريك كلويفرت (11) وفيليب كوكو (41) مقابل هدف للويس غارسيا (9).
ولم يحسن بلد الوليد استغلال النقص العددي في صفوف ضيفه بعد طرد مدافعه المخضرم كارلوس ابيلاردو في الدقيقة 42، لتعديل النتيجة التي بقيت على حالها حتى نهاية المباراة.
وخسر اسبانيول امام الافيس بهدف لانريكه دي لوكاس (44) مقابل هدفين لاستودييو (83) وايفان الونسو (87)، ومايوركا امام ريال سوسييداد بهدفين لليوغوسلافي كوفاسيفيتش (49 و63).
وكان ملقة تعادل مع رايو فاليكانو صفر-صفر، وفاز لاس بالماس على فياريال 3-2 أمس ايضا.

ترتيب فرق الصدارة: 1- ريال مدريد 56 نقطة
2- فالنسيا 56
3- ديبورتيفو كورونا 54
4- سلتا فيغو 51
5- بيتيس 51