انتر ميلان يقهر روما وينفرد بصدارة الكالتشيو

فييري سجل هدفا انيقا بالرأس

روما - انفرد انتر ميلان بصدارة الدوري الايطالي لكرة القدم اثر فوزه في مباراة القمة على ضيفه روما المتصدر السابق وبطل الموسم الماضي 3-1 اليوم الاحد على ملعب سان سيرو في ميلانو في ختام المرحلة الثامنة والعشرين.
وسجل الاوروغوياني الفارو ريكوبا (2 و72) وكريستيان فييري (44) اهداف انتر ميلان، وفرانشيسكو توتي (57) هدف روما.
ورفع انتر ميلان رصيده الى 59 نقطة، مقابل 56 لروما و55 ليوفنتوس الذي سقط بدوره امام مضيفه بارما صفر-1 في افتتاح المرحلة امس السبت.
وسيطر انتر ميلان على مجريات اللقاء منذ البداية وهز شباك روما في وقت مبكر عبر ريكوبا (2)، وتابع تفوقه الى ان زاد غلته قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الاول اثر تمريرة عالية من ريكوبا داخل المنطقة انحنى لها فييري الى الخلف وتابعها برأسية انيقة داخل الشباك.
وفي الشوط الثاني، التقط روما انفاسه وافتتح له فينتشنزو مونتيلا التسجيل بيد ان الحكم الغى الهدف بداعي التسلل، لكن فرانشيسكو توتي عوض بعد دقيقتين من تسديدة قوية (57).
واستمر الفريقان في تبادل الهجمات التي استفاد انتر ميلان من احداها انهاها المتألق ريكوبا بهدف ثالث (72)، قبل ان يطرد الحكم لاعب وسط روما الفرنسي جوناتان زيبينا بالبطاقة الصفراء الثانية لخشونته (78)، ثم التركي ايمري لاعب الانتر لركله عمدا البرازيلي ايمرسون بعد التحام بينهما على الكرة في وسط الملعب (89).
وتابعت فرق بولونيا وكييفو وميلان المنافسة على البطاقات المؤهلة الى الدور التمهيدي لمسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بعد الانتصارات الثمينة التي حققتها اليوم حيث فاز الاول على ضيفه ليتشي 4-3، والثاني على فيرونا 2-1، والثالث على مضيفه بياتشينزا 1-صفر.
في المباراة الاولى، كان ليتشي السادس عشر قاب قوسين او ادنى من تفجير مفاجأة من العيار الثقيل امام بولونيا لانه كان سباقا الى التسجيل في مناسبتين قبل ان يخسر 3-4 في الدقائق الاخيرة.
وتقدم بولونيا في الدقيقة 13 عبر فابيو بيكيا، بيد ان الضيوف ردوا بسرعة وادركوا التعادل في الدقيقة 18 بواسطة الدولي الروماني جورجي بوبيسكو الذي اضاف الهدف الثاني في الدقيقة 37.
وأدرك الارجنتيني خوليو كروز التعادل لبولونيا في الدقيقة 66، بيد ان الاوروغوياني خافيير ارنستو تشيفانتون منح التقدم مجددا للضيوف بهدف ثالث في الدقيقة 67، ثم عاد الدولي السابق جوزيبي سنيوري وسجل هدف التعادل في الدقيقة 72، قبل ان يسجل سالفاتوري فريزي هدف الفوز في الدقيقة 82.
وعزز بولونيا موقعه في المركز الرابع برصيد 48 نقطة، في حين تجمد رصيد ليتشي عند 24 نقطة وبقي في المركز السادس عشر.
وفي المباراة الثانية، حسم كييفو لقاء الدربي مع فيرونا لمصلحته 2-1.
وكان فيرونا البادىء بالتسجيل بواسطة الروماني ادريان موتو في الدقيقة 13، بيد ان فيديريكو كوساتو ادرك التعادل في الدقيقة 42، ثم سجل هدف الفوز في الدقيقة 72.
ورفع كييفو رصيده الى 45 نقطة في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد فيرونا عند 35 نقطة وتراجع الى المركز الحادي عشر.
وفي المباراة الثالثة، حقق ميلان المنتشي بتأهله الى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الاوروبي، فوزا ثمينا على بياتشينزا بهدف سجله البرازيلي كلاوديو سيرجينيو من ركلة جزاء في الدقيقة 21 بعد عرقلة الدولي العائد من الاصابة فليبو اينزاغي داخل المنطقة.
وعزز ميلان موقعه في المركز السادس برصيد 44 نقطة مقابل 32 للخاسر الذي تراجع الى المركز الرابع عشر.
واستعاد لاتسيو توازنه وعمق جراح ضيفه اودينيزي عندما تغلب عليه 2-صفر.
وانتطر لاتسيو حتى الدقيقة 38 لافتتاح التسجيل بواسطة الدولي اليوغوسلافي ديان ستانكوفيتش (38)، قبل ان يستغل النقص العددي في صفوف ضيوفه بعد طرد جنارو سكارلاتو في الدقيقة 71 لتلقيه انذارين، فأضاف الهدف الثاني بواسطة ستيفانو فيوري (79).
وخاض لاتسيو المباراة في غياب هدافه الدولي الارجنتيني هرنان كريسبو بداعي الاصابة.
وكان لاتسيو مني بخسارة مذلة امام جاره روما 1-5، وسقط في فخ التعادل مع بريشيا 1-1 في المرحلتين الاخيرتين.
وخطا بريشيا خطوة هامة نحو البقاء ضمن اندية النخبة بفوزه الكبير على ضيفه بيروجيا بثلاثة اهداف نظيفة سجلها جميعها لوكا طوني في الدقائق 10 و29 و45.
وزاد تورينو وضع فيورنتنينا تأزما بفوزه عليه بهدف لاليسيو سكاركيللي في الدقيقة 28.
وخسر فينيتسيا امام اتالانتا بهدف سجله فاوستو روسيني في الدقيقة 85.
وكان بارما فاز على يوفنتوس 1-صفر في افتتاح المرحلة أمس السبت.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- انتر ميلان 59 نقطة
2- روما 56
3- يوفنتوس 55
4- بولونيا 48
5- كييفو 45