كأس انكلترا: ارسنال الى نصف النهائي بعد اقصائه لنيوكاسل

دينيس برغكامب سجل هدفا (صورة أرشيفية)

لندن - تأهل ارسنال الى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم اثر فوزه على نيوكاسل 3-صفر في المباراة المعادة من ربع النهائي واقيمت الاحد على ملعب "هايبري" في لندن.
وسجل الفرنسي روبير بيريس (2) والهولندي دينيس برغكامب (9) والمدافع الدولي الانكليزي سول كامبل (50) الاهداف الثلاثة.
وكان الفريقان تعادلا 1-1 في التاسع من الشهر الحالي على استاد "سانت جيمس بارك" في نيوكاسل.
ولم يحتفل بيريس، صاحب الهدف الاول بتسديدة قوية من قدمه اليمنى وصانع الثاني اثر تمريرة مركزة الى برغكامب، بالفوز كما يجب حيث خرج على حمالة بعد نحو ربع ساعة اثر تعرضه للعرقلة من المدافع اليوناني نيكوس دابيزاس اصيب على اثرها في ركبته اليمنى وترك مكانه لمواطنه جيل غريماندي.
وستجرى لبيريس فحوص دقيقة من قبل اطباء النادي لتحديد مدى خطورة الاصابة.
وبكر ارسنال بالتسجيل منذ الدقيقة الثانية من تسديدة لبيريس اثر تلقيه تمريرة من مواطنه باتريك فييرا.
وعزز ارسنال تقدمه بهدف ثان عبر برغكامب اثر تمريرة عرضية مركزة من بيريس.
وسنحت فرص حقيقية للتسجيل لنيوكاسل لتقليص الفارق بيد ان مهاجميه لم يحسنوا استغلالها، فيما ردت العارضة محاولة لبرغكامب.
وتابع ارسنال سيطرته على المجريات في الشوط الثاني ووجه الضربة القاضية لضيوفه بهدف ثالث سجله مدافعه كامبل بضربة رأسية اثر ركلة حرة نفذها برغكامب. وحرمت العارضة الاخير للمرة الثانية من هدف شخصي ثان.
وعوض ارسنال خروجه من الدور الثاني لمسابقة دوري ابطال اوروبا الاربعاء الماضي وابقى حظوظه لاحراز الثنائية هذا الموسم (الدوري والكأس).
ويحتل ارسنال المركز الثاني في الدوري برصيد 63 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف مانشستر يونايتد حامل اللقب والمتصدر، علما بان الاول يملك مباراة مؤجلة.
وهي المرة الرابعة في 5 سنوات التي يبلغ فيها ارسنال الدور نصف النهائي لمسابقة كأس انكلترا، وهو احرز اللقب عام 1998 وخسر العام الماضي في المباراة النهائية امام ليفربول 1-2.
كما هي المرة الرابعة التي التقى فيها ارسنال ونيوكاسل هذا الموسم بعدما تبادلا الفوز كل خارج ارضه حيث تغلب نيوكاسل على ارسنال 3-1 في عقر داره على استاد "هايبري" ذهابا في كانون الاول/ديسمبر الماضي، ورد له الاخير التحية في 2 آذار/مارس الحالي عندما هزمه 2-صفر على استاد "جيمس بارك" ايابا، قبل ان يتعادلا 1-1 في 9 منه في ربع نهائي مسابقة الكأس.
ويلعب ارسنال في الدور المقبل مع ميدلزبره على استاد "اولدترافود" في مانشستر الذي يتسع لـ67500 متفرج في 14 نيسان/ابريل المقبل، على أن تجمع المباراة الثانية في اليوم ذاته بين فولهام وتشلسي على استاد "فيلا بارك" في برمنغهام الذي يتسع لـ42الف متفرج.
وتقام المباراة النهائية كما هو مقرر على استاد "ميلينيوم" في كارديف في الرابع من ايار/مايو المقبل اي قبل اسبوع واحد من نهاية الدوري.