بيريز يرحب بتصريحات ولي العهد السعودي

بيريز يستقبل المبادرة السعودية باهتمام بالغ

القدس - وصف وزير الخارجية الاسرائيلية شيمون بيريز الثلاثاء في بيان للوزارة مبادرة السلام السعودية المشروطة بـ"المهمة والايجابية" وذلك في مقابلة مع محطة تلفزيون سعودية.
وقال البيان ان "وزير الخارجية اعلن الثلاثاء في مقابلة مع التلفزيون السعودي ان تصريح ولي العهد السعودي الامير عبد الله بن عبد العزيز هو اعلان مهم وايجابي يعكس رغبة في التقدم نحو السلام وحل الصراع في المنطقة".
واضاف بيريز حسب بيان وزارة الخارجية الاسرائيلية ان "التهديد الاكبر للسلام هو الارهاب ووقف جميع الاعمال الارهابية هو الاساس لاي تقدم نحو السلام".
ومن جهته، وصف زعيم المعارضة الاسرائيلية يوسي ساريد (يسار) في تصريح للاذاعة العامة الاسرائيلية تصريح ولي العهد السعودي بانه "مبادرة جريئة" وحث اسرائيل على الرد عليها رسميا.
وكان الامير عبد الله قال انه كان سيقترح على القمة العربية المقبلة في بيروت "انسحابا كاملا لاسرائيل من كل الاراضي المحتلة طبقا لقرارات الامم المتحدة وبما في ذلك القدس مقابل قيام علاقات عربية طبيعية معها".
واضاف ولي العهد السعودي في المبادرة التي تحدثت عنها صحيفة "نيويورك تايمز" الاميركية انه "غير رأيه عندما رفع رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون اعمال العنف والقمع الى مستوى لا سابق له".