البوندسيليجا: دورتموند يتعادل وليفركوزن يفشل في استعادة الصدارة

لقطة من مبارة ليفركوزن وسانت باولي

برلين - سقط بوروسيا دورتموند المتصدر في فخ التعادل الايجابي مع ضيفه شالكه 1-1 على استاد "فستفالن" في مدينة دورتموند في قمة المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم السبت.
وهو التعادل الثاني على التوالي لبوروسيا دورتموند بعد الاول امام بايرن ميونيخ في المرحلة الماضية، واحتفظ بالصدارة برصيد 48 نقطة بفارق نقطتين امام منافسه المباشر باير ليفركوزن الذي سقط بدوره في فخ التعادل بدروه امام مضيفه سانت باولي صاحب المركز قبل الاخير 2-2.
ويلتقي باير ليفركوزن وبوروسيا دورتموند الاحد المقبل في قمة المرحلة الرابعة والعشرين.
في المباراة الاولى، فشل بوروسيا دورتموند في الثأر لخسارتيه امام شالكه صفر-4 على استاد فستفالن العام الماضي وصفر-1 في شالكه هذا العام.
وقدم الفريقان مباراة رائعة المستوى وكان بامكان كل منهما هز شباك الاخر أكثر من مرة.
وتقدم الضيوف بهدف للهولندي نيلز كامفويس من تسديدة ساقطة من 20 مترا مستغلا خروج الحارس للتصدي لانفراد الدولي التشيكي ييري نيميتش فارتدت منه الكرة الى الاول سددها رائعة داخل المرمى الخالي (17).
واندفع بوروسيا دورتموند بقوة بحثا عن التعادل وسنحت مجموعة من الفرص الحقيقية للتسجيل لمهاجميه خصوصا الدولي التشيكي يان كولر وسيباستيان كيهل بيد ان انعدام التركيز حال دون ذلك.
وتابع بوروسيا دورتموند ضغطه في الشوط الثاني أدرك التعادل بواسطة البرازيلي ايفرثون بتسديدة قوية من 5 امتار في الزاوية اليمنى الصعبة للحارس بيك اثر تمريرة رأسية من كولر (50).
وسنحت لكولر فرصتان ذهبيتان للتسجيل لكن فشل بسبب تألق الحارس بيك في الاولى وتدهل المدافع فالدوخ في الثانية حيث ابعد الكرة من باب المرمى.
في المقابل كاد الدولي غيرالد اسامواه يمنح الفوز لشالكه من انفراد بالحارس لكن كرته جاوت القائم، ثم فشل الدولي النييجيري فكتور اغالي في التحكم في كرة داخل المنطقة فتدخل البرازيلي ديدي وابعدها خارج الملعب.
وفي المباراة الثانية، فشل باير ليفركوزن في استغلال تعثر بوروسيا دورتموند واستعادة الصدارة فسقط بدروه في فخ التعادل امام سانت باولي النتواضع 2-2.
وكان ليفركوزن في طريقه الى الفوز بعدما كان متقدما 2-1 لكن شباكه استقبلت هدف التعادل في الدقيقة الاخيرة من ركلة جزاء انبرى لها توماس ميغل بنجاح.
وكان باير ليفركوزن تقدم بهدف لاولف كيرستن في الدقيقة السادسة لكن سانت باولي ادرك التعادل في الدقيقة 27 عبر مارسيل راث.
وعاد الدولي ميكايل بالاك ليمنح التقدم مجددا لليفركوزن باضافته الهدف الثاني في الدقيقة 70، لكن ميغل احبط امال ليفركوزن بتسجيله التعادل في الدقيقة الاخيرة.
واستعاد بايرن ميونيخ حامل اللقب نغمة الفوز بتغلبه على مضيفه فرايبورغ بهدفين سجلهما الدوليان الفرنسي بيكسنتي ليزاراتزو (33) والبرازيلي جيوفاني ايلبير (42).
يذكر ان بايرن ميونيخ لم يحقق سوى فوز واحد في مبارياته العشر الاخيرة كان على حساب باير ليفركوزن في المرحلة العشرين.
وصعد بايرن ميونيخ الى المركز الخامس موقتا برصيد 41 نقطة بفارق 7 نقاط خلف ليفركوزن ودورتموند.
وفاز شتوتغارت على فولفسبورغ بهدفين لسيلفيو ميسنر (10) والبيلاروسي اليكسندر هليب (78) مقابل هدف لكليموفيتش (87)، وكايزرسلوترن على نورمبرغ بهدفين للتشيكي فراتيسلاف لوكفنتش (31) والكرواتي نيناد بيليكا (72) مقابل هدف للاميركي طوني ساني (90)، وبوروسيا مونشنغلادباخ على هامبورغ بهدفين للدولي البلجيكي بيتر فان هود (3) والسلوفاكي ايغور ديمو (31 من ركلة جزاء) مقابل هدف للارجنتيني رودولفو ايستيبان كاردوسو (29 من ركلة جزاء).
ومني تي اس في ميونيخ بخسارة مذلة على ارضه امام هرتا برلين بثلاثة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها ميكايل بريتس (12 و50) وستيفان باينليخ (49).
وتختتم المرحلة غدا الاحد بلقاءي كولن مع فيردر بريمن، واينرجي كوتبوس مع هانزا روستوك.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- بوروسيا دورتموند 48 نقطة من 23 مباراة
2- باير ليفركوزن 46 من 23
3- كايزرسلوترن 45 من 23
4- شالكه 42 من 23
5- بايرن ميونيخ 41 من 23