دورة قطر: صفار الى الدور الثاني وخروج محتسن

صفار تزداد ثقة بنفسها

قطر - كررت التونسية سليمة صفار ما فعلته العام الماضي وتأهلت الى الدور الثاني من دورة قطر الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 170 الف دولار بفوزها السهل على السلوفاكية تينا بيشنيك 6-1 و6-2، لكن مشوار اللاعبة العربية الثانية المغربية بهية محتسن توقف عند الدور الثاني بخسارتها امام الاسترالية اليسيا موليك 1-6 و1-6، لتكون الاخيرة اول المتأهلات الى ربع النهائي.
وتلتقي صفار في الدور الثاني مع الاسترالية نيكول برات التي كانت تغلبت على السويدية ازا سفنسون، في حين تلعب موليك في ربع النهائي مع الفائزة من الايطالية تاتيانا غاربين واليونانية ايليني دانيليدو.
وكانت صفار بلغت الدور الثاني العام الماضي ايضا ثم تألقت في دورة دبي بعدها مباشرة حيث وصلت الى ربع النهائي قبل ان تخسر امام الفرنسية ناتالي توزيا، وهي بدأت هذا العام على نفس الايقاع بعد مباراة جيدة المستوى اكدت فيها تفوقها على منافستها بيشنيك.
وتتابع صفار تقدمها ولو ببطء في ترتيب اللاعبات المحترفات، فبعد ان دخلت العام الماضي وهي في المركز ال 105، تحتل الان المركز ال88 في العالم، ولا شك ان مضيها في دورة الدوحة ومن ثم تكرارها لما قدمته في دبي سيحسن ترتيبها اكثر.
بدأت صفار المباراة بشكل جيد وازدادت ثقتها بنفسها بعد ان اجتازت الرهبة التي سيطرت عليها العام الماضي، فكانت اكثر نضجا وخبرة واستعدادا للمنافسة وتميزت بارتفاع نسبة الارسال الاول وهي النقطة الاضعف التي كانت تعاني منها سابقا، كما نوعت في العابها بين الصعود السريع نحو الشبكة او الاعتماد على تبادل الكرات من الخط الخلفي من الملعب.
وتقدمت صفار بسرعة على بيشنيك 3-1 بعد ان كسرت ارسالها في الشوط الرابع ثم انتزعت ارسالها مرة ثانية في الشوط السادس لتتقدم 5-1 قبل ان تحسم المجموعة 6-1 في 30 دقيقة.
وفرضت التونسية سيطرتها ايضا من بداية المجموعة الثانية حيث كسرت ارسال بيشنيك في الشوط الاول لتتقدم 1-صفر، لكن الاخيرة حاولت البقاء في المباراة وادركت التعادل بسرعة 1-1 ثم 2-2 قبل ان يفلت زمام الامور من يديها امام تصميم صفار على الفوز بالمباراة، فكسرت اللاعبة العربية ارسال منافستها مجددا في الشوطين الخامس والسابع لتفوز بالمجموعة بسهولة ايضا 6-2 في 32 دقيقة في طريقها الى الدور الثاني للمرة الثانية على التوالي.
وقالت صفار بعد المباراة "كنت خائفة منها لأنني اعرف طريقة ادائها حيث تقابلنا في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة وفازت علي بصعوبة لكنني اتبعت تكتيكا مناسبا اليوم ساعدني على الفوز بالمباراة".