المغنية ذكرى تنفي تشبيهها لمعاناتها بمعاناة الرسول(ص)

ذكرى أوضحت أنها ليست « مجنونة » لتقول ما نسب اليها

دبي- نفت المطربة التونسية ذكرى التصريحات المنسوبة اليها والتي نقلت عنها انها شبهت المصاعب التي واجهتها في مسيرتها الفنية بمعاناة الرسول محمد في بدء دعوته، ودفعت قاضيا سعوديا الى اجازة انزال الحد بها.
وتساءلت ذكرى في اتصال مع صحيفة "الحياة" العربية، نشر اليوم الجمعة، "هل انا مجنونة حتى اقول مثل هذا الكلام" مؤكدة ان صحافيا حضر مؤتمرا صحافيا لها في الدوحة اساء تفسير كلامها واخرجه من سياقه.
واضافت "اشعر بالاسى مما حدث لانه جعلني في موقف الدفاع عن ديني، لم اكن اتصور ان اقف ابدا هذا الموقف الصعب".
وقالت "غفر الله لمن هاجمني ووضعني في هذا الموقف السىء".
وتعليقا على التصريحات المنسوبة الى ذكرى دعا القاضي الشيخ ابراهيم الخضيري في محكمة الرياض الكبرى الى اعتبار كلام المطربة التونسية "كفرا يوجب الارتداد وبالتالي اقامة الحد بالقتل". وقال القاضي في تصريحات نسبتها له صحيفة "الحياة" الخميس ان "العقوبة هي القتل حدا لردتها (..) عن طريق محكمة وباجراءات قضائية مثبتة بالدليل والحجة على ما قالته".
وردا على سؤال للصحيفة قال مفتي مصر الشيخ نصر فريد واصل "اذا قال انسان ان الرسول تعب وتحمل المشقة وانا كذلك تعبت واتحمل المشاق فان وجه المقارنة هنا هو التعب والمشاق وليس التشبه بشخص الرسول نفسه".
واضاف "طالما نفت او نفى الانسان عن نفسه تشبيه نفسه بالرسول فهو بريء ولا يجوز تحريف كلامه او مقصده امتثالا لقول الرسول انما الاعمال بالنيات".
وكانت "الحياة" قالت ان المطربة ذكرى تحدثت عن المصاعب التي واجهتها في الاوساط الفنية خلال مؤتمر عقدته على هامش مهرجان الدوحة الغنائي الذي بدأ قبل بضعة ايام في العاصمة القطرية.