الامير طلال بن عبد العزيز: الصحفيون يبالغون في عدد الامراء السعوديين وثرواتهم

انهم يبالغون

الرياض – نقل الكاتب السعودي عبد الله عمر خياط في مقال له نشرته صحيفة عكاظ عن الامير طلال بن عبد العزيز قوله لمجموعة من الصحفيين اجتمعوا معه ان الصحفيين العرب والاجانب يبالغون كثيرا في عدد الامراء في الاسرة المالكة السعودية.
واكد الامير طلال ان عدد ابناء آل سعود، كبيرهم وصغيرهم من بداية تاريخها وحتى اليوم، لا يزيد عن اربعة آلاف وخمسمائة امير، واي حديث بخلاف ذلك هو مجرد مبالغات لا اساس لها من الصحة.
ويؤكد الامير طلال ان الاسرة المالكة السعودية فيها الغني والفقير والمكتفي، مثلها مثل كل الاسر، ولا علاقة لمبالغات بعض الكتاب بواقع حال كثير من رجال ونساء الاسرة.
وقد صدر كتاب عن اسرة آل سعود بمناسبة مرور مائة عام على قيام المملكة، اصدرته دارة الملك عبد العزيز تحت عنوان: "الجداول الاسرية لسلالات العائلة المالكة السعودية".
واعتمد الكتاب على المصادر التاريخية المتاحة، وهو يؤكد ما قاله الامير سلمان، الذي يعتبر مرجعا في جذور اسرة ال سعود، عن عدد افراد آل سعود.
واشتمل الكتاب على جداول باسماء الائمة والافراد من آل سعود بدءا بالامام محمد بن سعود مؤسس الدولة السعودية الاولى حتى الملك عبد العزيز آل سعود مؤسس الدولة السعودية الحديثة، ونشر باللغتين العربية والانجليزية.