أزمة قطط في برلين

برلين - من كلايف فريمان
القطط الألمانية.. دلال بلا حدود

يتساءل المسئولون في برلين عما يفعلونه بمجموعة أليفة قوامها 78 قطة تم العثور عليها في منتصف الاسبوع الحالي في شقة من غرفتين في منطقة كارلشورست بالمدينة.
وعثر على القطط التي كانت تحتفظ بها سيدتان عندما تم استدعاء صاحب عقار خال إلى حد كبير من قاطنيه إلى المكان لتفقد مبانيه، وذلك قبل إخضاعه لعملية ترميم مقررة.
وبسبب انزعاجه الشديد إزاء العدد الكبير من القطط التي تتجول في عقاره، قام الرجل بإبلاغ السلطات المعنية التي وجدت 78 قطة تكتظ في شقة واحدة من غرفتين مستأجرة من قبل السيدتين اللتين كانتا في ما يبدو آخر مستأجرتين يعيشان هناك.
وزعمت كارولا راف التي تشرف على منزل برلين تيرهايم لرعاية الحيوانات الضالة والاليفة أن مساعديها أمضوا 15 ساعة في تعداد القطط وفحص حالاتها.
وتقول كارولا راف "الشقة مليئة بها، بعضها مريض وأخذ مضادات حيوية"، مضيفة أنه عندما يتم القضاء على أي خطر من حدوث عدوى، ستكون الفرصة سانحة لنقل القطط إلى دار رعاية الحيوانات الكائن في ليختنبرج بمدينة برلين.
وتوضح راف أن "الرائحة الكريهة كانت تنبعث بشدة من المكان، سرير زوجي واحد فقط كان هو المكان الوحيد النظيف في الشقة"، مشيرة إلى تركيب عدد خاص من دورات المياه الخاصة بالقطط منذ العثور عليها.
وردا على سؤال حول سبب احتفاظهما بهذا العدد الكبير من القطط، أجابت السيدتان اللتان تعمل كل منهما في برلين "اكتشفنا أن هذه القطط ذكية للغاية".
والغريب أن كافة القطط يغلب عليها اللون الاسود وتستجيب جميعها إلى أي شخص يدعوها باسم "برت" حيث تحمل كل منها نفس الاسم.
وكان المستأجرون الآخرون لشقق العقار قد انتقلوا إلى أماكن أخرى خلال الشهور الاخيرة قبل عملية الترميم المقررة له، لكن السيدتين العاشقتين للقطط ظلتا معها، وهما الان على وشك مغادرة المكان أيضا إلى مكان آخر مؤقت.
وردا على سؤال حول ما إذا كان سيتم السماح للسيدتين الاحتفاظ بالقطط، أكد مسئول أنه "من غير المرجح حدوث ذلك لدواع صحية".
وأضافت راف إنه سيتم اتخاذ قرار بشأن القطط في غضون أسبوعين أو ثلاثة عندما تشفى من أي مرض.
وقالت "كلي أمل في أن تحظى تلك القطط باهتمام ورعاية عدد كبير من الناس".
وكان قد تم العثور في كانون أول/ديسمبر لماضي على 64 قطة في شقة من غرفتين ونصف الغرفة في منطقة شتيجليتز ببرلين أيضا.
يذكر أن العام الماضي شهد إيواء حوالي 11 ألف من الحيوانات، كثير منها شاردة في دار للحيوانات ببرلين.
ويوجد من بين هذا الرقم (11 ألفا)، أربعة آلاف و320 قطة وثلاثة آلاف و948 كلبا وألفان و970 حيوانا أليفا صغيرا، مثل أنثى الفأر وفصائل الفئران وقوارض أخرى، فضلا عن 460 طائرا.