حملة اعتقالات للاسلاميين في الهند وماليزيا

الشرطة الهندية تحاول احكام سيطرتها على اماكن عبادة المسلمين

كالكوتا (الهند) وكوالالمبور- اعلنت شرطة كالكوتا الخميس انها اعتقلت 12 مسلما على علاقة مباشرة باطلاق النار الثلاثاء على المركز الاميركي مما ادى الى سقوط اربعة قتلى من عناصر الشرطة الهندية.
وقال مفوض الشرطة دي. شاترجي ان المشتبه بهم الـ12 اعتقلوا مساء الاربعاء في محطة على مقربة من كالكوتا بينما كانوا عائدين من بنغلادش.
وقال شاترجي ان الاعتقالات جرت على اساس معلومات قدمها اشخاص آخرون استجوبتهم الشرطة خلال عمليات تفتيش واسعة اعقبت قيام مجهولين باطلاق النار على المركز الاميركي من على متن دراجتين ناريتين.
وقال شاترجي انه تم ضبط احدى الدراجتين الناريتين اللتين استخدمتا في الهجوم لدى مسؤول مسلم في شمال كالكوتا.
وعلى صعيد آخر اعلنت الشرطة الماليزية اعتقال اكثر من 20 شخصا في اطار حملة جديدة ضد متطرفين مسلمين مفترضين.
واوضحت الشرطة ان بين المعتقلين الـ 23 اربعة اندونيسيين وثلاثة سنغافوريين.
وكانت الشرطة الماليزية اعتقلت الاسبوع الماضي سبعة اشخاص يشتبه بانهم على علاقة بتنظيم القاعدة بزعامة اسامة بن لادن، وتدربوا في افغانستان وهم اعضاء في مجموعة المجاهدين الماليزية المتهمة بالعمل للاطاحة بالحكومة وفرض دولة اسلامية.
وتحتجز الشرطة ايضا منذ اسابيع عدة 15 عضوا آخر من مجموعة المجاهدين الماليزية متهمين باقامة علاقات مع زكريا موسوي، الفرنسي من اصل مغربي، الذي يحاكم في الولايات المتحدة لدوره المزعوم في اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر.
وكان رئيس الوزراء الماليزي اعلن في مطلع الشهر الجاري ان تنظيم بن لادن كان قد جند نحو 50 ماليزيا تم تدريبهم في افغانستان.