الدينار الالكتروني يساوي وزنه ذهبا

من الانترنت واليها مرورا بالذهب

دبي - أصبحت شركــة زيدان للاستشارات أول شركـة متخصصـة في خدمات العلاقات العامة تتعامل بنظام الدينار الالكتروني الذي دشن في الآونـة الأخيرة.
ويعتبر الدينار الالكتروني أول عملـة الكترونيــة تفتح الباب على مصراعيــه أمام إمكانيات هائلـة للتجارة الالكترونية في العالم، من خلال جعل عمليات الدفع عبر الانترنت آمنة جداً مع الدعم الفعلي بالذهب.
وقال يحيى قطناش، المدير التنفيذي لنظام الدينار الالكتروني للدفع على مستوى العالم "أثبت الدينار الالكتروني شعبية كبيرة للغايــة في كافة دول العالم كطريقة فعالة للدفع الالكتروني، فاستخدامه سهل وآمن وممكن للجميع".
وأضاف "بسبب النتائج السياسيــة المنطقيــة لادخال العملات الورقيــة في العالمين العربي والاسلامي، يتوقع أن تكون إعادة استخدام العملة الذهبيــة تأثيراً مساوياً لما أحدثه دخول العملات الورقيــة، وذلك بسبب التحولات الكبيرة التي تجتاح الاقتصاد الدولي والمجتمعات حول العالم".
الدينار الالكتروني هو اسم الوحدة الالكترونية المستخدمة في نظام الدفع بالدينار الالكتروني.
وكل وحدة من وحدات الدينار الالكتروني تساوي ما يعادل تماماً قيمــة 4.25 جراماً من الذهب عيار 24 قيراطاً. وهذه الوحدة قابلة للتقسيم مما يمكّن المستخدم لها من اتمام التعاملات الماليــة الكبيرة أو الصغيـــرة.
أما السبيكة الذهبيــة الفعليــة التي تدعم وحدة الدينار الالكتروني فهي دائماً مساويــة أو أكبر قيمــة من الدنانير الالكترونيــة المتداولــة، ويحتفظ بالسبيكة الذهبيــة الفعليــة بأمان تام في مخازن مشهورة عالميــاً لسبائك الذهب.
ويتم تنفيذ التعاملات باستخدام الدينار الالكتروني، ولا ينتج عن هذه التعاملات تحريك فعلي للذهب في مخازن السبائك، إلا في حالــة التعاملات الكبرى التي تبلغ قيمتها ما لا يقل عن 100 ألف دولار أمريكي، حيث يتم تحريك سبائك الذهب بين المنصات النقالة.
ولأصحاب الحسابات دائمــاً امكانيــة اختيار تبديل دنانيرهم الالكترونيــة بأيــة عملة أخرى أو الحصول على الدنانير الذهبيــة فعلاً.
من جانبــه، قال مونال زيدان، المدير التنفيذي في شركــة زيدان للاستشارات "يعتبر الدينار الالكتروني خطوة ضخمــة في عالم التجارة الالكترونيــة ويمكن للجميع التعامل بــه، دون أن يكون لذلك التعامل أية جوانب سلبيــة. وتؤكد كبرى المجلات والصحف الاقتصاديــة المتخصصــة في العالم، مثل وول ستريت جورنال ومجلة فوربس وتايمز ونيبون بزنس، أن أنظمة الدفع المدعومــة بالذهب هي الأنظمة الرائدة للدفع الالكتروني على شبكــة الانترنت."