إسدال الستار على مسرحية «القطط» الغنائية صاحبة أطول عرض في العالم

مياو

لندن - أعلن منتجو "القطط" وهي أطول مسرحية غنائية عرضت في العالم في لندن أن الستار سوف يسدل على العرض في أيار/مايو المقبل.
وسوف يتوقف العرض الاوبرا في 11 أيار/مايو الذي يصادف بدء عرضها منذ 21 عاما وبعد تقديم 9000 عرضا تقريبا.
ويأتي لاعلان بعد الانتهاء يوم السبت الماضي من عرض المسرحية الغنائية "ستارلايت أكبريس" وهي من إخراج لويد ويبر أيضا، وقد استمرت على مدى 18 عاما.
وقال متحدث باسم عرض القطط "لقد أرادوا أن يصل في عرضه الاخير إلى ذروة في الاتقان في مناسبة بدء عرضه منذ 21 عاما".
غير أن مسئولي المسرح يعبرون عن قلقهم بشأن الحضور في منطقة ويست إند في لندن منذ تسببت هجمات 11 أيلول/سبتمبر في انخفاض كبير في عدد السياح، ولاسيما من الولايات المتحدة.
وافتتح العرض الذي يعتمد على كتاب بوسوم العجوز حول القطط العملية الذي كتبه الشاعر الانجليزي تي.أس. إليوت، في عام 1981 بقائمة ممثلين ضمت براين بليست وإلين بيج وسارا برايتمان وبوني لونجفورد في المسرح الذي لا زال يعرض عليه حتى الان وهو "مسرح لندن الجديد".
وتوقف العرض في أول ليلة بسبب إنذار بوجود قنبلة تسببت في إخلاء المسرح.
ومنذ ذلك الحين حقق العرض 136 مليون جنيه استرليني (حوالي 200 مليون دولار بالاسعار الحالية) وشاهده أكثر من ثمانية ملايين شخص.
وعرضت المسرحية في 11 لغة وفي أكثر من 300 مدينة في 26 دولة. وفي العالم بلغ مشاهدي العرض حوالي 50 مليون مشاهد كما حققت أغنية "ميموري" (الذاكرة) التي غنتها بيج نجاحا ساحقا في بريطانيا والولايات المتحدة.