ثلاثمائة مليون طفل يعانون من الجوع الدائم

اطفال افغانستان لايحلمون سوى بوجبة طعام

روما - يعاني اكثر من ثلاثمائة مليون طفل اليوم في العالم من الجوع الدائم، بينهم اكثرية من الفتيات وفق ما اعلن برنامج الغذاء العالمي الاثنين عشية اليوم العالمي العشرين للتغذية الذي يهدف الى توعية الرأي العام العالمي بمشكلة الجوع.
واوضح برنامج الغذاء العالمي في بيان "هناك اكثر من ثلاثمائة مليون طفل في العالم يعانون اليوم من الجوع الدائم. ومنهم 170 مليونا تقريبا يذهبون الى المدرسة من دون فطور ولا يتناولون اي طعام خلال النهار في حين ان 130 مليونا لا يذهبون حتى الى المدرسة". واضاف البيان ان "الفتيات يمثلن" غالبية هؤلاء الاطفال.

واصدر البرنامج بيانه عشية اقامة مظاهرات عدة غدا الثلاثاء بمناسبة اليوم العالمي للتغذية الذي تقيمه منظمة الامم المتحدة للزراعة والاغذية.

واعلنت كاترين برتيني المديرة العامة للبرنامج ان "بعض الاشخاص يستغلون الجهل، والاطفال الفقراء هم الاكثر تعرضا لذلك". واكدت ان "اطعام الاولاد وتربيتهم هما السبيل الى ردم الهوة القائمة بين الاغنياء والفقراء".

وبرنامج الغذاء العالمي هو هيئة متخصصة تابعة للامم المتحدة تؤمن منذ اكثر من اربعين سنة وجبات غذائية للمدارس في الدول النامية، وتقدم الغذاء حاليا لاكثر من 12 مليون طفل في 54 دولة حسب البيان.