بن لادن يعلن استعداده للتحاور مع سي.ان.ان

بن لادن يفتح باب الحوار مع سي.ان.ان

واشنطن - وزعت شبكة التلفزة الاميركية سي.ان.ان لائحة بستة اسئلة موجهة الى اسامة بن لادن آملة في ان يبعث بأجوبته عليها مسجلة على شريط فيديو.
واوضحت الشبكة ان مصدرا لم تحدد هويته قال انه على اتصال بتنظيم القاعدة التي يتزعمها بن لان، طلب من سي.ان.ان عبر قناة الجزيرة الفضائية، طرح اسئلة على بن لادن. ووعد هذا المصدر بتسجيل اجوبة بن لادن وتسليم قناة الجزيرة شريط الفيديو. واوضحت الشبكة الاميركية من جهتها "اذا اعتبرنا ان اجوبته لا تستحق البث فاننا لن نبثها".
وفي ما يأتي الاسئلة الستة التي تطرحها شبكة سي.ان.ان على بن لادن:

1 - المتحدث باسمك اشاد باعتداءات 11 ايلول/سبتمبر التي اوقعت آلاف القتلى الابرياء، ثم هدد بأعمال اخرى من النوع نفسه. كيف تستطيع انت وانصارك تبرير قتل اشخاص ابرياء؟.

2 – ما هو دورك ودور تنظيم القاعدة في اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر؟.

3 – ما هو دورك ودور تنظيمك في الاعتداءات بالجمرة الخبيثة في الولايات المتحدة؟.

4 – هل تلقى بعض الاشخاص الذين خطفوا الطائرات في 11 ايلول/سبتمبر او شركاؤهم دعما ماديا من تنظيم القاعدة او تلقوا تدريبا في معسكرات القاعدة في افغانستان؟ وهل هناك حكومات اخرى او منظمات متورطة في الاعتداءات؟.

5 – دعوت انصارك في وقت سابق الى اقتناء اسلحة الدمار الشامل، النووية والكيميائية والبيولوجية. هل تملك، انت او انصارك مثل تلك الاسلحة، واذا كان ردك بالايجاب، فهل تنوي استخدامها؟

6 – الاكثرية الساحقة من الزعماء المسلمين والعرب، بمن فيهم مسؤولون دينيون ورئيس السلطة الفلسطينية ياسر عرفات، اعلنوا ان لا شيء في الاسلام يبرر الهجمات الارهابية التي تدافع عنها. لقد انتقدوك، انت وانصارك، والجهاد الذي دعوت اليه. ما هو ردك على انتقاداتهم؟

واوضحت شبكة سي.ان.ان انها لا تعرف كيف ستسلم الاسئلة الى بن لادن ولا كيف تتصل قناة الجزيرة بتنظيم القاعدة.