الاف.بي.أي: مليون دولار لمن يقدم معلومات عن مرسلي الجمرة الخبيثة

رئيس الاف.بي.أي يسأل نفسه من الذي فعل هذا باميركا

واشنطن - اعلن رئيس مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) روبرت مولر الخميس ان السلطات الاميركية تقدم مكافأة بقيمة مليون دولار لكل من يدلي بمعلومات تؤدي الى القاء القبض على مرسلي الرسائل التي تحتوي على عصية الجمرة الخبيثة وتم تلقيها اخيرا في الولايات المتحدة.
وقال مولر اثناء مؤتمر صحافي انه يسر مكتب التحقيقات الفدرالي واجهزة البريد "اعلان تقديم مكافأة تصل قيمتها الى مليون دولار مقابل كل معلومة تؤدي الى اعتقال وادانة المسؤولين عن الاعمال الارهابية المتمثلة بتوجيه رسائل بريدية تحتوي على عصية الجمرة الخبيثة".

وتاتي هذه المكافأة في حين ارتفع عدد الاشخاص المعرضين للعدوى او الاصابة بعصية الجمرة الخبيثة في الولايات المتحدة خلال الايام الماضية، مع تسجيل انتقال العدوى الى 33 شخصا في واشنطن.

وقد اصيب بالمرض خمسة اشخاص على الاقل في اوساط وسائل الاعلام الاميركية بعد تلقيهم رسائل مفخخة، بينها الرسالة الاخيرة الموجهة الى شبكة سي بي اس التلفزيونية.

وفي فلوريدا، كان قد توفي المصور الذي يعمل في المجموعة الصحافية "اميركان ميديا انكوربوريشن" في بوكا ريتون بعد اصابته بمرض الجمرة الخبيثة في الرئتين في الخامس من تشرين الاول/اكتوبر. ومنذ ذلك التاريخ، تطور المرض لدى موظف ثان في المجموعة نفسها.