الفورمولا يصل الى العالم العربي

مضمار يضع البحرين في مصاف الدول الكبرى.. رياضيا

المنامة - تم التوقيع على اتفاقية تصميم وإنشاء مضمار سباق للسيارات يستوعب جميع انواع سباقات السيارات، بما فيها سباقات الفورمولا 1 الكبرى، وذلك بين حكومة البحرين وشركة "تيلك" الالمانية ذات الشهرة العالمية الواسعة في مجال تصميم مضمارات سباق السيارات العالمية.

وقام بتوقيع الاتفاقية عن الجانب البحريني وزير المالية والاقتصاد الوطني عبدالله بن حسن سيف بحضور وزير الاشغال السيد فهمي بن على الجودر ورئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة فواز بن محمد ال خليفة، ومن جانب الشركة الالمانية هيرمن تلكا الرئيس التنفيذي للشركة.

وتقدر تكلفة المشروع الانشائية بحدود 27 مليون دينار بحريني (حوالي 70 مليون دولار).

ويتكون المشروع من مضمار معد وفق مواصفات سباقات الفورمولا1، وهي حلبة سباق دولية طولها 5.2 حلبة سباق قصيرة، وخارجية طولها 3.1 حلبة سباق قصيرة، وداخلية طولها2.7 مضمار لسباق السرعة(1.2 كم) وحلبة الاختبار البيضاوية(2.2 كلم) ومدرج رئيسي يتسع لـ10000 متفرج ومدرج رئيسي داخلي يتسع لـ6000 متفرج. والمدرجان مبنيان لإعداد وصيانة السيارات لحلبتي السباق، كما سيكون هناك برج مشاهدة لكبار الضيوف.

ومن المتوقع الانتهاء من المشروع في شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2003.

الجدير بالذكر أن هذا المضمار سيكون الاول من نوعه في منطقة الشرق الاوسط وسيضع البحرين في مصاف الدول الكبرى، ما يجعل منها مركزا رياضيا عالميا يجتذب محبي الرياضات الراقية بالاضافة الى القنوات الاعلامية العالمية لتغطية سباقات السيارات التي ستنظم في البحرين.