دبي الغنية تضيف معنى جديدا للثراء

دبي- من ألكساندرا بيرونتي
فندق فئة سبع نجوم

أضافت إمارة دبي معنى جديدا للثراء حيث تفتخر هذه الامارة الصحراوية الصغيرة بامتلاكها الفندق الوحيد في العالم ذوو النجوم السبعة علما بأن النجوم الخمسة في عالم السياحة تعني قمة الرفاهية.

ويعد فندق برج العرب الذي يبرز من وسط المياه مثل شراع عملاق الاحدث في سلسلة الفنادق الفخمة والمنتجعات التي جعلت من دبي المقصد السياحي المتفرد في الشرق الاوسط.

ومن بين المعالم السياحية الكثيرة في دبي، والتي اجتذبت 3.5 مليون سائح هذا العام ،الكثبان الرملية والشواطئ والاسواق الحرة والبازارات التقليدية التي تنافس المراكز التجارية المليئة بحقائب اليد الايطالية والعطور الفرنسية.
وتمكنت دبي التي لا يزيد عدد سكانها عن مليون نسمة من اجتذاب هذا العدد الكبير من الزوار الذي يزيد بأكثر من ثلاثة أضعاف عن عدد سكانها.

وفي سعيها لانشاء ما هو أكبر وأفضل وأعظم رفاهية تحدت دبي الطبيعة بإنشائها صالة داخلية تحتوي على منحدرات للتزلج بينما ترتفع درجات الحرارة في الخارج إلى 42 درجة مئوية.

وتم بالفعل بناء النموذج الاولي ويجري حاليا بناء نموذج مشابه عملاق.

ويقول يوسف الهندي من مجموعة محمد العتيبة وهي الشركة التي تطور المشروع "هذا مجرد نموذج أولي لما سيأتي بعد. إننا نخطط لانشاء صالة تزلج بطول 600 متر وعرض 50 متر".

وسوف يتم إنشاء ساحة التزلج - التي سيكتمل بناؤها خلال عامين وتتكلف 32 مليون دولار - ضمن منتجع داخلي للتزلج يهدف القائمون على إنشاءه أن ينافس منتجع سانت موريتز الافضل في العالم. وسوف يشمل المنتجع مكان للراحة والاستجمام وموتيل أربعة نجوم ومدربين تزلج.

ويشهد قطاع السياحة نموا كبيرا في دبي ويسهم بحوالي ربع إجمالي الناتج الداخلي . وكانت الامارة حتى وقت قريب تعتمد على إعادة التصدير والنفط كمصادر أساسية لدخلها.

ويمثل الاوروبيون أكبر عدد من الزائرين لدبي وخصوصا من بريطانيا وألمانيا وسويسرا، وذلك طبقا لوزارة السياحة والتجارة بدبي.

ويقف ولي العهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم كقوة دافعة وراء هذا التطور السياحي في دبي.

وصرح ولي العهد في معرض للسياحة حضره مؤخرا أنه يتوقع أن تتضاعف السياحة إلى دبي خلال ثلاث سنوات.

وقال أن الرؤية الرئيسية هي تطوير سوق سياحي رفيع المستوى. وأضاف أن دبي لا تسعى إلى خلق صناعة سياحة ذات صفقات رخيصة مثل دول أخرى.

وقد بات فندق برج العرب العلامة المميزة لدبي وأصبحت صوره تزين البطاقات البريدية والقمصان القطنية وحتى لوحات أرقام السيارات. وينتزع منظر الفندق - الذي صمم على شكل شراع عملاق وسط المياه - صيحات الاعجاب من الزائرين للامارة للمرة الاولى.

وتقول مديرة العلاقات الاعلامية للفندق ماري ماكلوخلين "إن زوار الفندق يطلقون عليه اللقب الشرفي فندق النجوم السبعة بسبب فخامته وأبهته التي ليست لها مثيل في العالم".

ويعتبر برج العرب الفندق الاطول والاكثر فخامة ورفاهية والاغلى في العالم، إذ يبلغ ارتفاعه 321 متر أي أقل بستين مترا فقط عن برج إمباير إستيت في نيويورك.

ويتم تخيير الضيوف الذين يصلون إلى مطار دبي الجديد الرائع بين نقلهم إلى الفندق بالمروحية أو سيارات الرولز رويس. وتبلغ تكلفة الاقامة بأحد أجنحة الفندق حوالي 7.000 دولار لليلة الواحدة.

وتحوي دبي 282 فندق تشمل 000،10 غرفة من فئة الخمسة نجوم. ويتوقع أن يرتفع عدد الفنادق إلى 400 بحلول 2010.

ومن أجل تحقيق طموحاتها بمنافسة جزر المتوسط والبهاما كأفضل موقع سياحي بدأت دبي في إنشاء أكبر جزيرتين صناعيتين في العالم.

وسوف تحتوي الجزيرتين، اللتان ستأخذان شكل النخيل، على 80 فندق وأكثر من 2,000 فيلا فاخرة.