الفيديو كليب في قفص الاتهام

لطيفة من المطربات اللاتي حققن نجاحا كبيرا بالفيديو كليب

الاسكندرية - عقدت الجمعة في احد فنادق الاسكندرية ندوة حول الفيديو كليب، على هامش الدورة الثانية لمهرجان الاغنية العربية المصورة الذي بدأ الخميس الماضي. وانتقدت الندوة الانتاج الاستهلاكي للفيديو كليب وانعكاساته في هبوط مستوى الاغنية العربية.
وتحدث في الندوة الرئيسة الفخرية للمهرجان الفنانة مديحه يسري التي انتقدت عدم توافق الشريط المصور مع الاغنية في كلماتها ولحنها قائلة "لا بد ان تتوافق الصورة والكلمة والمعنى في شكل حقيقي، واتمنى ان ارى في الدورة القادمة مراعاة لذلك".

وتلاها في الحديث عضو لجنة التحكيم في المهرجان الموسيقار حلمي بكر الذي حمل الشركات المنتجة "مسؤولية الهبوط بمستوى الاغنية العربية من خلال استنادها الى الابهار في الاشرطة المصورة التي جعلت عددا من الاصوات غير المهمة تحتل مكانة مميزة على حساب فنانين لهم اصالتهم وقيمتهم الفنية".

وحذر الموسيقار السعودي محمد السنان من خطر الانتاج الاستهلاكي للفيديو كليب، مشيرا الى ان "النمط الجاد لا يجد ما يكفي من المشجعين لدفعه الى الامام وضمان استمراره وتطوير دوره بالارتقاء بالذوق العام للمستمع العربي".

يذكر ان 37 مغنيا عربيا يمثلون 14 دولة عربية يتنافسون على جوائز المسابقة الرسمية للمهرجان التي ستعلن في ختام الدورة مساء الاحد.